الرئيسية أحداث المجتمع عامل اقليم سيدي بنور يقود حملة ضد البناء العشوائي بمنتجع الوالدية

عامل اقليم سيدي بنور يقود حملة ضد البناء العشوائي بمنتجع الوالدية

IMG 20180702 175056 036.jpg
كتبه كتب في 2 يوليو، 2018 - 5:51 مساءً

 

صوت العدالة –  عبدالله الكواي

 

شنت السلطات الإقليمية بسيدي بنور بالمنتجع السياحي الوالدية , صباح يوم السبت 31 يونيو والأحد 1 يوليوز، حملة لتحرير الملك العمومي والبحري من الباعة المتجولين الذين يتوافدون على الجماعة خلال العطلة الصيفية، وقد همت هذه الحملة الشارع الرئيسي، كما قامت اللجنة الإقليمية بحملة ضد البناء العشوائي بالأحياء الجانبية، حيث أقدمت على هدم المنازل التي تم تشييدها بطريق غير قانونية ، والتي استغل أصحابها الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة بالإقليم للقيام ببنائها .
وقد قاد هذه الحملة السيد محمد شفيق عامل الإقليم بالنيابة ، وقائد الدرك الملكي والقوات المساعدة ، ورجال السلطة و أعوانهم .
وقد تم الردم بجماعة الوالدية ، حيث تم هدم أكثر من 17 منزلا وسورا بنيت بطرق غير شرعية فوق اراضي الجموع . وواصلت السلطات المحلية حملتها عن طريق استهداف المحلات، التي احتلت الملك العمومي،والتي كانت تضيق على هامش الراجلين ،وبخصوص الملك البحري تم تخصيص مسار لأرباب قوارب النزهة والعمل إدماجهم في التنشيط الصيفي .
الساكنة وألمصطافين استحسنو هذه المبادرة وتمنوا مجهودات عامل الاقليم الذي
قام بحملة شاملة لتحرير الملك العام والتصدى للوبي البناء العشوائي .وللاشارة فقد عقد عامل الإقليم اليوم الإثنين لقاءا موسعا مع جمعيات المجتمع المدني حول النظافة والبيئة بالوالدية للقيام بحملات للنظافة ابتداءا من يوم الخميس المقبل،وحسب مصادر نا فقد اقدم رئيس الجماعة الترابية على فك الارتباط مع الشركة المفوض لها بتدبير قطاع النظافة ،دون تجديد العقد مما خلف مجموعة من النقط السوداء بالمنتجع السياحي .

مشاركة