الرئيسية أحداث المجتمع عاجل: رئيس منظمة الطلبة التجمعيين يفتتح summer school لطلبة طنجة

عاجل: رئيس منظمة الطلبة التجمعيين يفتتح summer school لطلبة طنجة

IMG 20190723 WA0053.jpg
كتبه كتب في 23 يوليو، 2019 - 1:49 مساءً

افتتح كمال لعفر رئيس منظمة الطلبة التجمعيين الصيف المدرسي للطلبة بالقطب الجامعي طنجة،يوم الاثنين 22يوليوز 2019 بمقر الحزب بمدينة طنجة تحت شعار جميعا من اجل بناء مسار الثقة،ومواصلة معركة الاصلاح الجامعي.

IMG 20190723 WA0052

وشدد لعفر على أن الذين يوهمون انفسهم بخوض معركة الاصلاح عليهم أن يفكروا قبل ذلك في معركة الوعي،لأن بدون وعي لن يتأتى الاصلاح، والوعي الحقيقي هو دعم أبناء الشعب المغربي من خلال قانون الإطار، بتدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية،وموقف التجمع هنا كان بجانب الشعب المغربي ودعم رأيه في هذه القضية بصفة عامة.

وعرج لعفر الى أن المغرب يعيش مرحلة انتقالية ديمقراطية جد مهمة تمثلت في استقلالية السلطة القضائية والمساهمة في تنزيل الدستور المغربي الجديد،غير أن لا زال هناك اصلاحات جد مهمة مرتبطة بالتنمية وخير مثال على ذلك تعديل الفصل 47 من الدستور.

IMG 20190723 WA0051

وخلص ذات المتحدث الى أن المنظمة الطلابية التجمعية تعيش دينامية قوية على المستوى الوطني بفضل الدعم اللامشروط من قبل السيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الذي فتح المجال لكل الفئات من أجل التأطير والتكوين والوعي الفكري والمعرفي وهذا هو دور الاحزاب السياسية المغربية وفقا للوثيقة الدستورية.

ويذكر بأن الصيف المدرسي الذي تم افتتاحه بمدينة طنجة يضم حوالي 8أيام متتالية ستستفيد منه أزيد من 200طالب وطالبة، يتعلق بالتأطير في عدة مجالات منها ما هو سياسي ومنها ما هو فكري واكاديمي وثقافي يؤطره طلبة طنجة والعديد من المتخصيين في المجالات المذكورة وسيتم اختتام هذه المبادرة يوم 29يوليوز 2019 بحضور أعضاء من المكتب السياسي والعديد من القياديين التجمعيين.

مشاركة