الرئيسية سياسة عاجل.. البسيج يطيحون بشخصين أحداهما يشتبه في ولائهما لـ “داعش” ببني ملال

عاجل.. البسيج يطيحون بشخصين أحداهما يشتبه في ولائهما لـ “داعش” ببني ملال

IMG 20181206 WA0234.jpg
كتبه كتب في 7 ديسمبر، 2018 - 9:46 صباحًا

 

 

صوت العدالة – بقلم – عبد اللطيف الباز

 

في إطار العمليات الاستباقية الرامية لمكافحة مخاطر التهديد الإرهابي، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخصين صباح اليوم الجمعة 7 دجنبر 2018، المشتبه الأول من حي ايت تفريت والمشتبه الثاني تم توقيفه قبل قليل في حدود الساعة الثامنة صباحا على مستوى حي الكعيشية. بمدينة بني ملال وذلك للاشتباه في موالاتهما لتنظيم “داعش”، وفي الإعداد والتحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة.

وحسب مصادر مطلعة توصلت بها جريدة صوت العدالة أن التحريات الأولية اسفرت عن حجز حاسوبا وآلة نسخ وكما أثبتت أن المشتبه فيهما كانا على ارتباط بعناصر إرهابية أخرى بهدف التنسيق معها قصد ارتكاب عمليات إرهابية ضد أهداف حساسة بالمملكة .
ومن المنتظر أيضا ان يتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات تورطهما في الإعداد والتحضير لأعمال إرهابية، وكذا البحث في إمكانية وجود مشاركين داخل أو خارج المملكة. وتأتي هذه العملية في سياق يشهد تناميا للعمليات الإرهابية التي يقترفها تنظيم داعش الإجرامي، والتي أودت بأرواح العديد من الضحايا في عدد من دول أوربا والشرق الأوسط، وهو ما يؤكد من جديد أن أجهزة الأمن والاستخبارات الوطنية لا تزال عصية على الاختراق، من خلال وقوفها على الدوام كصمام أمان في وجه كل المخططات التخريبية لتنظيم “الدولة الإرهابي” والعمليات الاستباقية التي تقوم بها لدرء خطر المتطرفين الذين يدينون بأفكاره الهدامة.

مشاركة