الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العلمي المتوسطي للصيدلة

طنجة تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العلمي المتوسطي للصيدلة

IMG 20230127 WA0027.jpg
كتبه كتب في 27 يناير، 2023 - 10:39 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تطرقت مداخلات المشاركين في النسخة الثانية من المؤتمر العلمي المتوسطي للصيدلة، المنظم بمدينة طنجة، في الفترة ما بين الجمعة 27 والسبت 28 يناير 2023، من طرف مجموعة سيكما فارم، بالتزامن مع الذكرى السادسة لتأسيسها، الى مواضيع تهم حاضر ومستقبل الصيدلة في المغرب. وذلك بحضور خبراء وتقننين في المجال يمثلون المغرب واسبانيا وفرنسا.

فقد أوضح الدكتور نور الدين سلمي، رئيس مجموعة سيكما فارم، بكون المؤسسة تشتغل على ثلاثة محاور، الأول متعلق بالجانب الاقتصادي، والثاني مرتبط بالتكوين، والثالث يهم مواكبة ومصاحبة الصيادلة والصيدليات.
من جهته اعتبر رئيس الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي محمد البوحمادي، الدورة الثانية من المؤتمر العلمي المتوسطي للصيدلة، مهمة بالنسبة للصيادلة عامة والصيادلة المهنيين والموزعين والصناع، خاصة مع تنظيم التظاهرة في ظرفية خاصة، تعرف فيها المنظومة الصحية تغيرا.
وأكد محمد البوحمادي، على أهمية و دور الصيدلي، بحكم لجوء الملايين من المواطنين الى الصيدليات بشكل يومي، الشيء الذي يدل على الدور المحوري للصيدلي، مما يفرض عليه مسايرة التطور الحاصل في المنظومة الصحية، لكي يتمكن من القيام بواجبه الاجتماعي والطبي والصيدلاني والبنكي، عبر منح تسهيلات للمواطنين.
من جهتها كشفت زينب بوديح طالبة بالسنة الخامسة شعبة الصيدلة، بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، باعتبارهم صيادلة المستقبل، عن منحهم المؤتمر العلمي، فرصة التعريف بمكتب طلبة الصيدلة البيضاء، الذي ينظم، دورات تكوينية لفائدة الطلبة، مع القيام ببناء مسجد كصدقة جارية على طالبة بدوار حد البخاتي بمنطقة أسفي، مع برمجة قافلة طبية يوم 04 مارس المقبل بدوار ووزكير نواحي مراكش.
وعرف الملتقى تنظيم معرض، تميز بعرض منتوجات خاصة بتجميل البشرة، فقد أوضحت أمينة الفتوتي المسؤولة التجارية لمختبر ،KPH المتوفر على تجربة في الميدان تزيد عن العشرين سنة، بتقديم مواد للوقاية من أشعة الشمس، وتبييض البشرة، مع إزالة البقع من الوجه والجسم بمواد صحية، تحت إشراف صيدلاني متخصص.

مشاركة