الرئيسية أحداث المجتمع طنجة: المنسقة الجهوية للتعاون الوطني تدشن مركزاً للتكوين

طنجة: المنسقة الجهوية للتعاون الوطني تدشن مركزاً للتكوين

IMG 20180314 WA0021.jpg
كتبه كتب في 14 مارس، 2018 - 12:22 مساءً

 

صوت العدالة – ياسين الحاجي

 

ترأست، يومه الثلاثاء الثالث عشر من مارس الجاري، المنسقة الجهوية للتعاون الوطني بطنجة زينب والحاجن زيارة رسمية لتفقد مختلف مرافق و تجهيزات مركز التعاون الوطني بطنجة المدينة و تدشين إحدى الأقسام الجديدة و ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

و تفقدت، المنسقة الجهوية مختلف مرافق مركز التعاون الوطني و الأجنحة الخاصة بالصناعة التقليدية و الدرازة، كما قامت بتدشين قسم التجميل حيث يهدف المركز إلى محاربة الهدر المدرسي و الإقصاء الإجتماعي بالوسط الحضري و إدماج المتدربات في سوق الشغل عبر استفادتهن من تكوين يزاوج بين النظري و التطبيقي.

و عبرت، المنسقة الجهوية زينب والحاجن عن سعادتها بالاقبال الكبير للفتيات و السيدات على هذا الميدان، و اللواتي اخترن التكوين بالمركز من أجل تسهيل قابلية التشغيل و الاندماج في عالم الشغل و تحسن وضعهن الإجتماعي و المهني.

و ذكرت، الأستاذة أمال العورفة القدسي و هي مؤطرة بالمركز في حوارها مع “صوت العدالة” أن المركز هو فرصة ثانية للفتيات المنقطعات عن الدراسة من أجل التكوين في شعبة التجميل، حيث تضم مرحلة التكوين دروس نظرية و تطبيقية ليتم تتويج الناجحات بشواهد التكوين معترف بها، بعد اجتياز الامتحانات.

جدير بالذكر أن المركز التكوين للتعاون الوطني بطنجة المدينة، و هو أكبر مركز بالمدينة و أيضا الأول من نوعه الذي يضم شعبة تتخصص بميدان التجميل، وفق مرجع دراسي مخصص للتكوين.

مشاركة