الرئيسية أحداث المجتمع طلبة “الأحرار” يُجَدِّدون مكتبهم الجامعي “ابن زهر” وينتخبون عصام لاميني رئيساً

طلبة “الأحرار” يُجَدِّدون مكتبهم الجامعي “ابن زهر” وينتخبون عصام لاميني رئيساً

IMG 20191012 WA0014.jpg
كتبه كتب في 12 أكتوبر، 2019 - 11:14 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

عقدت منظمة الطلبة التجمعيين مؤتمرا جامعيا لتجديد فرع جامعة ابن زهر، إحدى أهم الجامعات بالمملكة من حيث عدد الطلبة وعدد الكليات والمؤسسات التابعة لها.

هذا الجمع العام العادي، الذي انعقد زوال يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019، شهد حضور كل من الأخ سعيد بوايشو (نائب رئيس منظمة الطلبة التجمعيين)، والأخ محمد أمين الكبير(عضو المكتب الوطني للمنظمة)، بالإضافة إلى عدد مهم من الطلبة و ممثلي المكتب الجامعي السابق، حيث اسفر عن انتخاب عصام لاميني رئيسا للفرع الجامعي “ابن زهر” وتفويضه لتشكيل المكتب وارساله للمكتب التنفيذي.

وخلال كلمة له بالمناسبة، قال عصام لاميني، الرئيس الجديد للمكتب الجامعي لابن زهر، إن تجديد فرع منظمة الطلبة التجمعيين بجامعة ابن زهر يعد محطة مهمة في إطار استكمال الأوراش والبرامج التي تشتغل عليها المنظمة بشتى كليات ومعاهد جامعة ابن زهر، مشددا على ضرورة حمل المشعل لدعم أبناء الجهة الجنوبية كي يتمكنوا من الترافع عن القضايا الطلابية والإسهام في تحسين ظروفهم العلمية وفض الاكتضاض الجامعي.

من جهة أخرى قال الأخ سعيد بواشو، عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الطلبة التجمعيين إن المنظمة حاضرة بقوة داخل جامعة ابن زهر كما الجامعات المغربية الأخرى، مضيفا أن عدد كبير من الطلبة ينخرطون يوميا في التوجه الجديد، والذي يشجع على العلم والمعرفة ونبذ العنف بالجامعة المغربية.

يشار إلى أن، منظمة الطلبة التجمعيين، تراهن على استقطاب 10 آلاف طالب بكل جامعة مغربية، كما تساهم في تمكين العديد من الطلبة من الاستفادة من تداريب وتكوينات مستمرة، بالاضافة إلى تكوين عدد مهم من المرشحين لاجتياز مباريات المحاماة والانتداب القضائي لكي يتعاملوا بشكل أمثل مع هذه الاختبارات.

مشاركة