الرئيسية صحة طريقة الوقاية من حب الشباب و علاج مخلفاته مع تقدم السن

طريقة الوقاية من حب الشباب و علاج مخلفاته مع تقدم السن

IMG 20180305 WA0001.jpg
كتبه كتب في 5 مارس، 2018 - 9:20 صباحًا

 

صوت العدالة : أمال العورفة القدسي خبيرة الصحة و الجمال

 

كما سبق الذكر في إحدى الفرص عندما توجهت إليكم قرائي الأعزاء، يعتبر الجسد هو صندوق الروح، فهو هبة ربانية خص بها أعز خلقه، سبحانه، لذا فالجسد أمانة من رب العباد، بحيث يجب علينا أن نعتني به حتى نرجعه إلى خالقه في أبهى حلة.

الإهتمام و الإعتناء بأجسادنا يجب أن يتم من الداخل و الخارج على حد سواء، رجالا و نساء. فالأغلبية الساحقة من الرجال يظنون أن الإهتمام بالصحة عن طريق الرياضة و النظام الغذائي المتوازن يكفي، في إعتقادي خطأ، بحيث أن المظهر الخارجي للرجل أيضا له نسبة من الأهمية خاصة على حالته النفسية مع التقدم في السن. فالإعتناء بالمظهر الخارجي للجسد كانت دائما من الأشياء التي تحل إهتمام السيدات على متن العصور (90 في المائة).

ومع التقدم في السن، نلاحظ أن عدد كبير من الرجال و السيدات يفقدون القليل من الدهون على الوجه (الخدين) مع آثار خدوش في هذه المنطقة.
وكما نعلم أنه في سن المراهقة العديد من الرجال والنساء يعانون من حب الشباب، عواقبه تزحف حتى منتصف العمر. لذلك دائما الأطباء المتخصصون في الأمراض الجلدية ينصحون بعدم لمس الحبوب خلال فترة المراهقة لمنع تليف في الوجه.
حاليا هناك العديد من الحلول لهذه المشاكل وتخفف من ظهور آثار الشيخوخة المبكرة.

ما هو حب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي شائع جدا بين الشباب يحدث خلال فترة البلوغ في كل من الوجه والرقبة أو الظهر. لمكافحته، ينصح اتباع نظام غذائي صحي متوازن يقوم على الفواكه والخضروات و القطاني والحبوب، فمن الضروري غسل الجلد باستخدام المطهرات.

خصائص أعاصير الفاكهة و الخضروات المغدية و العلاجية تجعلها صحية و تساعد بشكل كبير على الإستغناء عن الأدوية أو استخدام مستحضرات التجميل الاصطناعية.
لمكافحة حب الشباب يجب الإمتناع عن تناول الدهون الغذائية الحيوانية والسكريات والشوكولاته والجبن، والقهوة والتوابل والأطعمة المقلية، و تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن من الفواكه والخضروات.
في حال إجتياز مرحلة النمو، فإنه من المستحسن أن تحل محل الحليب الحيواني الألبان النباتية.
عصير لعلاج حب الشباب :

-125 غراما من الجزر.
-50 غراما من السبانخ.
-50 غراما من الهليون.
عصر كل واحد من العناصر على حدى ثم مزج كل المكونات في كوب، و خلطه جيدا قبل تناوله.

قناع فعال ضد حب الشباب :

قناع الطين الأخضر هو علاج طبيعي ممتاز لعلاج حب الشباب. فخصائصه مطهرة و معروفة جيدا، لذا حمامات الطين شائعة جدا لتطهير الجلد.
توجد عدة أنواع من الطين، ولكل منها خصائص تجعلها الأمثل لمشاكل مختلفة. ولذلك فمن المستحسن استخدام الطين الأخضر للبشرة الدهنية، في حين للبشرة الجافة يفضل الطين الوردي، بينما الطين الأبيض لجفون العيون.

– قليل من الطين الأخضر.
-1 شاي البابونج.
يخلط جيدا ثم يوضع القناع على المناطق المتضررة من حب الشباب، ويترك لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء. تطبق مرتين في الأسبوع.

العسل هو علاج جيد لعلاج الشعور بعدم الراحة الذي ينتج عن حب الشباب. وهو منتج طبيعي فعال للغاية لكثير من اضطرابات في الجسم، وبالتالي، الداخلي، والخارجي. في بعض الأحيان، عندما تختفي الحبوب تترك علامات على شكل ندوب. في هذه الحالات،العسل مناسب تماما لتجديد خلاياالجلد، بحيث يتم القضاء على هذه العلامات. فقط يتم تطبيق بعض العسل مباشرة على موضع الحبوب مرتين في اليوم.
لا ننسى أنه يجب الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية لتجنب الآثار التي يتركها حب الشباب، وهو ما ينعكس على الوجه على مر السنين، ويسمى بالتليف.
التليف هو طبقة ملصقة تحت الجد، والتي هي كثيرة الحبوب العميقة التي تخلفت و نتجت عن الإهمال لهذا المرض الجلدي، والتي تشد الجلد الى الداخل، ويسمى lipoatrofie ضمور شحمي (الفقدان التدريجي من الدهون ). (ليبو: الدهون، أطروفي: فقدان الدهون).
على مستوى عظام الخدين لدينا نوعين من الطبقات الدهنية العميقة تحت العضلات، وأخرى سطحية تحت الجلد.

يمكن أن تحل هذه المشاكل مع حشو مادةحمض الهيالورونيك، (وهو مادة ملء طبيعية للوجه، في مواضع نقطة تحكم الوجه، وهي عند الخدين تمنع التصاقات الجلد بالأعضاء، بحيث ترتفع طبقة الجلد قليلا، عن طريق تسلل حمض الهيالورونيك في الوجه. يسبب قليلا من التورم، و لكن يمكن ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي.
مظهر وجوهنا لا يتوقف فقط على الجلد، ولكن هناك عوامل أخرى مثل العظام. وهو تواجد عظام بارزة جدا في الوجه على مستوى الوجنتين ، لذلك من المهم إجراء تقييم قبل العلاج، لتنسيق أو استرداد وحدة التخزين في مناطق معينة للوجه، و تعديل المنطقة التي تحتوي حجم العظام (القوس الوجني).

مشاركة