الرئيسية أحداث المجتمع طانطان : احباط خمس عمليات للهجرة الغير الشرعية من طرف الدرك الملكي بمركز اشبيكة و الوطية

طانطان : احباط خمس عمليات للهجرة الغير الشرعية من طرف الدرك الملكي بمركز اشبيكة و الوطية

IMG 20240415 WA0044.jpg
كتبه كتب في 15 أبريل، 2024 - 10:30 مساءً

صوت العدالة : حسن بوفوس

أجهضت مصالح سرية الدرك الملكي بطانطان بتنسيق مع القوات المسلحة الملكية مند فجر يوم الاثنين 15 ابريل الجاري ، مجموعة من محاولات الهجرة السرية بلغت خمس عمليات ، ما خلف توقيف أزيد من مائتين مرشح للهجرة، وحجز عدة معدات منها 8 قوارب مطاطية و سيارة رباعية الدفع.
العملية الواسعة لرجال الدرك الملكي تمت تحت اشرف القائد الجهوي للدرك الملكي بكلميم و تمت على مستوى جماعة الشبيكة و جماعة الوطية و نجحت في اجهاض محاولة جماعية كبيرة للهجرة في اتجاه جزر الكناري انطلاقا من منطقة شاطئ طانطان.
كما أسفرت عن إيقاف أكثر من 200 من المرشحين للهجرة السرية كانوا يتحينون الفرصة قبل عيد الفطر للعبور نحو جزر الكناري.
يذكر أن القيادة الجهوية للدرك الملكي بكلميم كثفت، عملياتها لمكافحة الهجرة السرية ، مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين وإيقاف قوارب قبل ولوجها مياه البحر.
و هذا َولاحظ نشطاء حقوقيون ان التعاطي الاعلامي مع ظاهرة الهجرة غير النظامية يقحم اسم ” إقليم طانطان” في كل العمليات ، وكأن شاطئ طانطان هو المعبر البحري الوحيد ، مع العلم أن عدد من القوارب تخرج من منافذ بحرية أخرى من جماعة اخفنير و إقليم طرفاية و غيرها وتحسب على إقليم طانطان ، بل ان حتى بعض المهاجرين لدى وصولهم الي الجزر المحتلة ، يموهون السلطات الاسبانية ، ويدعون بأن نقطة إنطلاق القارب المطاطي هي طانطان.
مما يبخس مجهودات السلطات الأمنية وخاصة الدرك الملكي ، ونوهت عدة فعاليات حقوقية بإقليم طانطان بالمجهودات الجبارة للقيادة الجهوية للدرك بكلميم و من خلالها الدرك الملكي لمركز اشبيكة و الوطية الى جانب عناصر الدرك الملكي لسرية طانطان التي تصدت لأكبر تدفق للمهاجرين في المنطقة وتعاملت معها بصرامة و احترافية.

مشاركة