الرئيسية أحداث المجتمع ضم ملف عادل البداحي إلى ملف مراد الكرطومي

ضم ملف عادل البداحي إلى ملف مراد الكرطومي

KARKAR e1499110755928.jpg
كتبه كتب في 3 يوليو، 2017 - 8:39 مساءً

في جديد مثير لقضية مراد الكرطومي، المتابع في حالة اعتقال بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء، على خلفية اتهامه بإهانة هيئة قضائية والتشهير بها والتبليغ عن جريمة خيالية، والذي كان قد قدم اعتذاره داخل قاعة المحاكمة.

شهدت الجلسة التي عقدت صباح اليوم بالمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء دخول المتهم مراد الكرطومي رفقة زميله عادل البداحي، مؤكدا أنه نادم على ما صدر منه.

وقررت الغرفة الجنحية بابتدائية عين السبع تأجيل النظر في ملفيهما بعد أن تم ضمهماإلى غاية يوم الاثنين المقبل، وذلك من أجل إعداد الدفاع، وكذا بعد تسجيل نيابات جديدة من قبل المطالبين بالحق المدني.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أقدمت بحر الأسبوع الماضي بالدار البيضاء على اعتقال مراد الكرطومي،وعادل البداحي بعد شكايات تقدم بها قضاة منضوون تحت لواء المكتب الجهوي للودادية الحسنية بالدار البيضاء، والمكتب الجهوي لنادي القضاة، ورئيس تحرير جريدة وطنية، سبق للناشط أن وجه لهم اتهامات ثقيلة تتعلق بالفساد، واصفا إياهم بـ”المافيا” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتابع مراد الكرطومي في هذا الملف بتهمة إهانة هيئة منظمة، وإهانة هيئة قضائية، مع القذف والتشهير، والتبليغ عن جريمة خيالية يعلم مسبقا بعدم وقوعها.

وهي نفس التهم التي يتابع بها عادل البداحي بالإضافة إلى تهمة انتحال صفة ينظمها القانون.

مشاركة