الرئيسية أحداث المجتمع صديقي.. معرض الفرس بالجديدة فرصة للتطرق من جديد إلى دور الفرس كمساهم في التنمية المستدامة التي تعرفها بلادنا

صديقي.. معرض الفرس بالجديدة فرصة للتطرق من جديد إلى دور الفرس كمساهم في التنمية المستدامة التي تعرفها بلادنا

0ab0bf0703fd1861c9cba9d03eff858e.jpg
كتبه كتب في 5 أكتوبر، 2023 - 1:20 مساءً

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، في تصريح صحافي، خلال زيارة قام بها امس الأربعاء لمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، من أجل الوقوف على الاستعدادات الجارية لعقد الدورة ال14 لمعرض الفرس، التي ستنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن هذه التظاهرة تشكل فرصة للتطرق من جديد إلى دور الفرس كمساهم في التنمية المستدامة التي تعرفها بلادنا، خاصة وأنه يشكل محور مجموعة من المهن المرتبطة به.

    وأضاف أن هذه الدورة، التي ستنعقد تحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة”، تكتسي أهمية بالغة لأنها ستبرز أيضا ضرورة الحفاظ على بيئتنا مع التوقف عند الروابط الاستثنائية التي تجمع الإنسان بالفرس.

   وأكد الوزير، في السياق نفسه، على أن هذا الحدث يشكل فرصة مثالية للانخراط في تفكير جماعي بشأن الممارسات الحالية وكيفية الارتقاء بها، وذلك بهدف إرساء مستقبل مستدام للجميع.

   وتابع صديقي، الذي زار مختلف فضاءات المركز، الذي سيحتضن المعرض، حيث قدمت له شروحات بشأنها، أن ” التحضيرات لنسخة هذه السنة من المعرض تسير بشكل جيد”، مشيرا إلى أن هذا الموعد، الذي لا محيد عنه بخصوص تطوير سلسلة الفرس، يعرف تقدما مهما وابتكارا من حيث التنظيم والمحتوى.

    فالمعرض يساهم، كما جاء على لسان الوزير، في هيكلة سلسلة الفرس في جوانبها الرياضية والثقافية والتاريخية، فضلا عن مساهمته في تطوير العلاقات مع البلدان الشقيقة والصديقة من خلال مشاركتهم في هذه التظاهرة.

    كما نوه الوزير بالمجهودات، المبذولة من قبل جمعية معرض الفرس المكلفة بتنظيم هذه التظاهرة المهمة، والتي تستقبل كل سنة أزيد من 200.000 زائر من مختلف جهات المغرب ومن خارج المملكة لمتابعة مختلف الفقرات التي تحتفي بالفرس وحسب صديقي، فإن المعرض هو أيضا مناسبة لفتح نقاشات وتبادل الخبرات من خلال المحاضرات والورشات التي تنظم.

  في سياق متصل، أبرز الوزير أن هذا المعرض يشكل أيضا مناسبة للتأكيد على الأهمية التي يكتسيها الخيل في التراث الثقافي للمملكة.