الرئيسية أحداث المجتمع شعيب الدكالي تحتضن مركزا للتشغيل بشراكة مع الوكالة الجامعية الفرونكوفونية

شعيب الدكالي تحتضن مركزا للتشغيل بشراكة مع الوكالة الجامعية الفرونكوفونية

IMG 20220531 WA0043.jpg
كتبه كتب في 31 مايو، 2022 - 6:35 مساءً

صوت العدالة- متابعة

تواصل جامعة شعيب الدكالي في حصد نتائج برنامج تطويرها، فبعد ايام من جني ثمار الشراكة النموذجية التي تجمع الجامعة بشريكها المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات، جرى توقيع اتفاقية شراكة عملية مع الوكالة الجامعية الفرونكوفونية من اجل احداث مركز التشغيل برحاب جامعة شعيب الدكالي، وهي الجامعة الرائدة بالمجال المقاولاتي وتعزيز قابلية التشغيل لطلبتها وخريجيها، حيث احتضنت اول وكالة جامعية لمؤسسة ANAPEC بالاظافة لحاضنة المشاريع المقاولاتية الجامعية وتطوير المهارات SKILLSLAB.

هذا ويقوم السيد سليم خليوي عميد الوكالة الفرونكوفونية بزيارة رسمية إلى المغرب في الفترة من 28 ماي إلى 1 يونيو 2022 لتوقيع عدة اتفاقيات، بما في ذلك اتفاقية إطار مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بحضور الوزير عبد اللطيف ميراوي.

وكجزء من هذه الزيارة، تم التوقيع على خمس اتفاقيات استضافة من قبل مديرة الوكالة الفرونكوفونية بالمغرب ورؤساء الجامعات المغربية الخمس المستفيدة من هذه المشاريع الهيكلية.

حيث ستشكل مراكز التوظيف الفرنكوفونية (CEF)، الى جانب نشر وتوسيع برنامج “الطالب المقاول Student-Entrepreneur”، من ضمن المشروع الرئيسي للمحور 2 من استراتيجية AUF لـ 2021-2025 المتعلقة بقابلية التوظيف وريادة الأعمال الطلابية.

هذا وتم اختيار خمس جامعات وثلاثة أشكال متكاملة ومبتكرة لهذه المرحلة الأولى من المشروع. وتشمل هذه: – المركز النموذجي CEF بجامعة محمد الأول – وجدة – وثلاثة مراكز CEF محلية في جامعات شعيب الدكالي بالجديدة، مولاي إسماعيل – مكناس، والسلطان مولاي سليمان – بني ملال. – CEF متنقل في جامعة الحسن الثاني – الدار البيضاء، حيث تهدف هذه المراكز CEFs إلى أن تكون نقطة التقاء بين 6 فاعلين رئيسيين (الدولة، والمؤسسات، الأساتذة الجامعيين، ورجال الأعمال، وأصحاب العمل والطلاب) الذين هم على حد سواء المستفيدين من الخدمات المقدمة والمساهمين القيمين.

وسيُطلب منهم إحياء هذه المساحات من خلال تواجدهم النشط أو خبرتهم بالنسبة للبعض ومن خلال الدعم الفني والمالي واللوجستكي للآخرين.

مشاركة