الرئيسية ثقافة وفنون شعراء من المغرب ضمن المنافسات النهائية لجائزة “كتارا” “شاعر الرسول” “صلى الله عليه وسلم ” المنظمة بدولة قطر

شعراء من المغرب ضمن المنافسات النهائية لجائزة “كتارا” “شاعر الرسول” “صلى الله عليه وسلم ” المنظمة بدولة قطر

IMG 20180425 WA0009.jpg
كتبه كتب في 25 أبريل، 2018 - 9:12 صباحًا

 

صوت العدالة – عن مكتب العيون

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» عن أسماء المتأهلين لخوض المنافسات النهائية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الثالثة، والتي ستقام خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري، تحت شعار: «تجمّلَ الشعرُ بخيرِ البشر»، وبمشاركة الراعي الرسمي «مصرف الريان»، الشريك الإعلامي «تلفزيون قطر»، والشريك الاستراتيجي «قناة الرسول».
حيت استطاع المغربيان عبد الواحد بروك من مدينة العيون والحسن أحمو من مدينة تارودانت إلى التأهل لنهائي جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الثالثة، والتي ستقام ما بين 25 و28 أبريل الجاري.
عبد الواحد بروك أو أبو فراس، من مدينة العيون وسبق وشارك في عدة تظاهرات ثقافية تهتم بالشعر من بينها مهرجان الشعر العالمي بمسقط رأسه سنة 2016.
أما أحمو الحسن الأحمدي ابن مدينة تارودانت، وشارك أيضا في العديد من المسابقات الوطنية والعربية، من بينها تجمع شعراء بلاحدود الدولية و” منابر ” بالقاهرة ، بالإضافة إلى ” ملتقى الشعراء ” ومسابقة ” أمير الشعراء ” بأبوظبي .
ومن المقرر أن يخوض الشعراء المؤهلون التصفيات النهائية عبر ثلاث مراحل تنتهي بتتويج الفائزين في حفل ختامي يوم 28 أبريل بدار الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.

مشاركة