الرئيسية أحداث المجتمع شرطة زايو تعتقل الملقب ب ” بوهدوز ” أشهر مروج مخدرات بحي سيدي عثمان ..و.حجز بندقية و 17 كلغ من التبغ المعسل والخمور المهربة

شرطة زايو تعتقل الملقب ب ” بوهدوز ” أشهر مروج مخدرات بحي سيدي عثمان ..و.حجز بندقية و 17 كلغ من التبغ المعسل والخمور المهربة

02DA2EBB 701A 44D3 9248 A7DEB4216736.jpeg
كتبه كتب في 29 مايو، 2023 - 10:52 صباحًا

أوقفت مصلحة الدائرة الأمنية لمفوضية زايو التابعة للمنطقة الأمنية بالناظور ، مساء الجمعة 26 ماي الجاري، سيارة خفيفة ذات ترقيم إسباني محملة بالتبغ “ المعسل” المهرب ، وذلك بعد مطاردة هوليودية على مستوى حي القديم بمدينة زايو .

و وفق مصدر مطلع، أن نجاح عذه العملية الأمنية جاءت ، بناء على معلومات دقيقة وفّرتها عناصر المصلحة الدائرة الأمنية ، وعلى إثر هذه المعلومات تم نصب كمين محكم بوسط مدينة زايو وإيقاف السيارة المستهدفة .

وأضاف نفس المصدر، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار القضية أسفرت عن ضبط كمية من التبغ “المعسل” قادم من مدينة مليلية المحتلة عن طريق الجزائر و موريتانية، كما تم حجز قنينات من الخمور (الويسكي) المهرب من مليلية المحتلة.

وقد تم ايقاف المهرب الرئيسي الذي ينشط في مجال ترويج المادة المخدرة والممنوعات على مستوى اقليم الناظور والمناطق المحادية لها . المعروف ب ” بوهدوز” البالغ من العمر 43 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تهريب الخمور وترويج التبغ المهرب .

وإستنادا إلى المعطيات التي حصلت عليها الجريدة ، اثناء الإيقاف المهرب الرئيسي بالجهة الشرقية ، داهمت عناصر الدائرة الأمنية مرفوقا بالشرطة القضائية لمفوضية أمن زايو ، بتنسيق مع النيابة العامة ، شقة توجد في إقامة سكنية “مخربة” معدة للدعارة والبغاء ،كما داهمت نفس الفرقة مستودع البضائع المهربة ، و البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية قد أسفر عن حجز 11 كيلوغرام من التبغ المهرب المستعمل في تدخين الشيشة (المعسل) ومواد مخدرة أخرى .

وأضافت المصادر ذاتها أنه في إطار عمليات مماثلة أخرى تمت مداهمة منزل كائن بحي سيدي عثمان يقطن فيه المهرب و الذي يعود في ملكية والده المقيم بالديار الإسبانية، و اثناءالبحث والتفتيش المنجزة تم حجز بندقية بدون وثائق وعدة قارورات نرجيلة (شيشة)، فضلا عن لوازم المستعملة في تدخين الشيشة ، وحوالي 4 كيلو غرام من مادة المعسل المهرب من مليلية المحتلة و عدة قنينات من مخدر غاز الضحك وكمية مهمة من كبسولات مخدر الهيليوم “نفاخا” بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل من النشاط التجاري في هذه المواد المهربة . إلى جانب حجز سيارتين نفعية كان يستخدمها المهرب في تنقلاته المشبوهة لإغراق المنطقة الشرقية، بالمخدرات .

وقد تمت إحالته على فرقة مصلحة الدائرة الامنية لتعميق البحث والاستماع اليه في محاضر رسمية تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك للكشف عن جميع رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتعميق البحث والاستماع اليه في محاضر رسمية ، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، فضلا عن إعداد محاضر إستماع رسمية لكشف كافة حيثيات كراء الشقة المعدة الدعارة..
وقد تم اطلاق سراح المتهم إلى حين تقديمه أمام النيابة العامة في أفق الوصول لشركاء هذه العصابة الإجرامية المتورطة في التزوير وترويج التبغ المهرب وتحديد امتدادات و مصدر هذه المعدادت والتجهيزات الخطيرة، لإيقاف باقي المتورطين.

وينتظر أن يتم تقديم المشتبه فيه ، صباح يوم الإثنين 29 ماي الجاري ، أمام النيابة العامة المختصة، بالمحكمة الابتدائية بالناظور ، وذلك فور الانتهاء من إجراءات البحث والتحقيق، حيث سيتم القيام بدراسة المحاضر الرسمية، وتحديد المتابعة بناء على نتائج الأبحاث القضائية، وطبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل .

للإشارة فإن مدينة زايو ، تعرف نشاط كبير لعصابات تهريب التبغ المزور و غيرها من السلع المهربه مليلية المحتلة والجارة الجزائرية

مشاركة