الرئيسية آراء وأقلام شرح ملح…وسقط القناع

شرح ملح…وسقط القناع

IMG 20180510 WA0028.jpg
كتبه كتب في 11 مايو، 2018 - 12:33 صباحًا

 

صوت العدالة – عبد السلام أحيزون

 

أثارت تصريحات الناطق الرسمي لحكومة العثماني ، حول التهديد بمتابعة كل مقاطع وداعي لها أو يساندها أو يتفرج عليها. ..تصريح مهما كانت خلفياته أو سرعته من طرف الوزير الشاب المنتمي لحزب العدالة والتنمية. ..تصريح عرف تذمر واستنكار من طرف العديد من الأسماء الإعلامية السياسية المثقفة وغيرها ونحن المدوايخ.. من طرف حكومة يلزمها إيجاد حلول تتجاوب مع مطالب الشعب المقاطع أو غيره. .. المغاربة يحبون بلدهم بشتى الوسائل. ..المغرب كل منا يحبه ويعشقه بطريقته وأفكاره. ..لكن هناك إجماع على أمنه وسلامته دون مزايدات أو حزازات سياسية. ..لكن هناك إجماع على تحقيق الحياة الاقتصادية المادية للمواطن المغربي. ..هي الإجابة عن سؤال :أين الثروة ؟ ؟

الثروة اليوم هي نوع من الاحتجاج السلمي الشعبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. .خاصة الفايس بوك. ..الثروة هي مقاطعة لمواد استهلاكية يرى الجميع ربما أنها فاقت القدرة الشرائية للمغاربة ..خاصة المدوايخ المقاطعين. ..الحكومة اليوم التي كان ينتظر منها أن تتجاوب مع احتجاج جديد سلمي أصبح ينتشر. …للتعبير عن رفض لواقع أصبح يتطلب زلزال قوي حاد هاذف محفز لمطالب فئة من الشعب. ..المدوايخ. ..

حكومة اليوم ، بتهديدها هو تسرع في لحظة من طرف ناطقها الذي ظهرت عليه ملامح التبرع. ..الله يزيدك بالقلب الصافي. .لكن لاتنسى انك مغربي مع احترامي لك. ..حكومة اليوم ،اختلط عليها الحابل بالنابل وسقط القناع على أبواب رمضان ربما سيكون حافلا بمفاجات ساخنة فيى تطور لافت لأحداث سياسية اجتماعية مغربية فيى مجالات متفرقة من حين لآخر عبر قرب الصورة والفيديو مع عولمة اليوم القاتلة أحيانا.

أنا مدوخ. .أنا مغربي.
انت مدوخ. ..أنت مغربي.
انتم مدوخين. .انتم مغاربة .
هم مدوخين. ..هم مغاربة. ..

هم ليسوا مدوخين. ..إذن هم ليسوا مغاربة ؟
هنا الفرق. .هنا ناس ابهة. .هنا ناس هاي كلاس على ظهورنا نحن المدوخين. …
علاش حيت حنا مغاربة. ..
شرح أنت. …
أما نحن المدوخين. ..نقول لك يجب أن تزلزل من طرف المغربي الأول ملكنا محمد السادس. ..أن تعفى من منصبك اذا كنا فعلا مغاربة مروكان ديال بالصح. ..

هذه البلاد مغربنا أرضنا واصلنا. .لا تتزايدوا علينا. …عيقتوا بالواضح. .. المغرب يجمعنا. ..

مشاركة