الرئيسية أحداث المجتمع سيدي قاسم:”الحافظ” يقيل كاتب المجلس،والأخير يرد”مواقفي السياسية وراء إقالتي”

سيدي قاسم:”الحافظ” يقيل كاتب المجلس،والأخير يرد”مواقفي السياسية وراء إقالتي”

safe image.jpg
كتبه كتب في 12 يوليو، 2019 - 9:49 مساءً

صوت العدالة:مكتب سيدي قاسم

أقال المجلس الجماعي لسيدي قاسم في دورة استثنائبة عقدت يوم الجمعة 12 يوليوز الجاري،كاتب المجلس جواد لكريم المنتمي لفيدرالية اليسار الديمقراطي.

وجاءت إقالة كاتب المجلس بتصويت من الأغلبية التي تضم حزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية وفيدرالية اليسار،حيث صوت  لقرار الإقالة 11 عضوا من حزب الاستقلال وعضوان من الاصالة والمعاصرة و عضوان من العدالة والتنمية و عضو من التقدم والاشتراكية،وامتنع عن التصويت 4 أعضاء من الاصالة والمعاصرة وعضوان من التقدم والاستراكية وعضو من الاستقلال وعضو من الفدرالية الذي يشغل منصب نائب الرئيس ،الى جانب كاتب المجلس المقال،في حين صوتت النائبة الخامسة عن حزب الاستقلال بالرفض.

الإقالة طرحت حولها أكثر من علامة استفهام ،خصوصا موقف مكون الفدرالية في المجلس من هذا القرار،والتي تعتبر شريكا وحليفا استراتيجيا لحزب الاستقلال منذ تشكيل هذا المجلس في اكتوبر2015 .

هذا وسجل غياب أعضاء من حزب الاستقلال ،على رأسهم أحد نواب الرئيس الذي  تم سحب مفاتيح سيارة الخدمة التابعة للجماعة من بين يديه، إلى جانب ثلاثة أعضاء عن حزب البيجيدي .

وفي  تصريح لموقع “صوت العدالة” أكد كاتب المجلس جواد لكريم عن فدرالية اليسار الديمقراطي ،أن قرار الإقالة  يرجع لموقفه السياسي  من الطريقة التي  يدبر بها المجلس في سيدي قاسم،وأن هذا المجلس خارج كل الضوابط القانونية،متسائلا :كيف يمنع الاعضاء من التداول في نقط جدول الاعمال؟أما فيما يخص موقف الفدرالية على المستوى الوطني ،أكد ذات المتحدث أنه وضع الأجهزة  أمام ما يقع، ،وأنه أبرأ ذمته أمام الناخبين ومناضلي اليسار،وأنه يحاكم  لمواقفه في عدة  قضايا تهم المدينة بشكل عام.

مشاركة