الرئيسية أحداث المجتمع سيدي بنور : مصالح وصراعات انتخابية تنهي أشغال الندوة الصحفية حول المهرجان الفلاحي الأول لسيدي بنور .

سيدي بنور : مصالح وصراعات انتخابية تنهي أشغال الندوة الصحفية حول المهرجان الفلاحي الأول لسيدي بنور .

IMG 20190927 WA0041.jpg
كتبه كتب في 27 سبتمبر، 2019 - 1:03 مساءً

المصطفى مخنتر لصوت العدالة

انعقدت بقاعة الإجتماعات بعمالة سيدي بنور ندوة صحفية ترأسها السيد عبد القادر قنديل بصفته رئيسا للمهرجان في دورته الحالية والسيد عبد الفتاح عمار ممثلا عن جهة الدار البيضاء سطات والسيد عبد الرحمان النيلي ممثلا عن المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لدكالة .
المهرجان سيقام تحث شعار ” تثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية للإقليم ” من 03 إلى 06 أكتوبر 2019 بمركز الطويلعات جماعة المشرك ومدينة سيدي بتور
وستكون هذه التظاهرة المهمة تحث رعاية وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه  الغابات وإدارة إقليم سيدي بنور .
ويروم المهرجان إلى جعل من الفلاحة دعامة للتنمية بإقليم سيدي بنور ، وينتظر أن يزوره 50.000 زائر  من مختلف ربوع المملكة.
إنطلقت الندوة بعرض مستفيظ حول معطيات الإقليم الفلاحية ،والذي يعد قفة المغاربة من حيث اللحوم والخضر، وبعض الفواكه ، بعد ذلك تدخل الفرقاء الآخرون ، وكانت التدخلات تنم عن عدم الإنسجام ، خصوصا حول الإعتماد المخصص للمهرجان، بعد تدخلات المنابر الإعلامية التي واكبت الندوة ، وكان يستشف من هذه الندوة المصالح المغرضة والحملات الإنتخابية السابقة لأوانها.
وتجدر الإشارة أن هذه الإختلافات في المواقف والأراء أدى إلى التلاسن والإتهامات بين رئيس المهرجان وممثل الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات أدى إلى إنسحاب هذا الأخير ، ولولا لطف الله لا تطور هذا إلى ما لا تحمد عقباه أمام دهول المنابر الإعلامية الوطنية واستنكارها لما شاب الندوة الصحفية من أوصاف ليست في صالح من يقودون ركب التنمية في البلاد.

مشاركة