الرئيسية أحداث المجتمع سلطات تيفلت تغلق “مارشي التيران” اليومي

سلطات تيفلت تغلق “مارشي التيران” اليومي

IMG 20200418 WA0113.jpg
كتبه كتب في 18 أبريل، 2020 - 10:44 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

أقدمت سلطات تيفلت بتنسيق مع المجلس الجماعي نهار اليوم السبت 18 أبريل على تسييج السوق اليومي “مارشي التيران”،لما كان يعرفه هذا الفضاء من ازدحام واختلاط يمكن أن يتسبب في انتشار فيروس كورونا الخطير وتفشيه بين سكان المدينة.

وأكدت مصادر مسؤولة للجريدة،أن الغرض من تسييج السوق وإغلاقه نهائيا ،هي منع الازدحام والاختلاط الغير المبرر للمتبضعين،خاصة يومي الثلاثاء والجمعة،وهذا يدخل تضيف ذات المصادر،في اطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة وسلطات المدينة لمحاصرة الوباء الفتاك.

IMG 20200418 WA0114

وسيتم توزيع الباعة داخل أحياء المدينة،تجنبا للازدحام وللتقليل من مخاطر الاحتكاك وانتقال الفيروس،حيث سيكون بإمكان السكان التبضع داخل أحيائهم دونما حاجة الانتقال الى أسواق أخرى بأحياء أخرى بالمدينة.

وتعتبر هذه الخطة التي أشرفت على تنزيلها السلطة المحلية بتيفلت مفتاحا عمليا للقضاء نهائيا على البؤر السوداء التي كانت تنتشر بالمدينة،وتشكل بالتالي حزاما خطيرا يهدد بالدرجة الأولى صحة وسلامة المواطنين.

وللاشارة،أشرفت صباح اليوم سلطات تيفلت بتنسيق مع المجلس الجماعي وشركة النظافة على هدم سوق المتلاشيات والملابس المستعملة داخل فضاء المسبح البلدي،حيث كانت تنتشر الأزبال وتنتعش الأوبئة ،نفس الشيء بالنسبة لسوق المتلاشيات بالقرب من السوق الأسبوعي وبعض الأماكن المتفرقة بالمدينة.

IMG 20200418 WA0111 1
مشاركة