الرئيسية سياسة سكال : 90 في المائة من تدخل مجلس الجهة يتم في اقليم الخميسات

سكال : 90 في المائة من تدخل مجلس الجهة يتم في اقليم الخميسات

IMG 20190129 WA0053.jpg
كتبه كتب في 29 يناير، 2019 - 5:10 مساءً

 

صوت العدالة – المكتب الجهوي/ الخميسات

في سياق حديثه عن مجال تدخل الجهة،قال عبد الصمد سكال،رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة،بالملتقى الإقليمي الثالث، الذي نظمته الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم الخميسات، يوم الأحد 27 يناير الجاري بالخميسات، أن 90 في المائة من تدخل مجلس الجهة في مجال الطرقات والماء والكهرباء يتم في اقليم الخميسات.

هذا و تطرق رئيس الجهة، إلى المنطقة الصناعية بعين الجوهرة والتي بُذلت فيها مجهودات خاصة، مؤكدا أن المنطقة أصبحت جاهزة لاستقطاب المستثمرين وتتوفر حاليا على خمسة وحدات صناعية و11 وحدة في طور استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية،بالاضافة الى إبرام اتفاقية مع وزارة التجهيز من أجل توسعة الطريق المؤدية إلي والماس وربط الجوهرة بالطريق السيار،مع  الترخيص لخمسة مشاريع جديدة.

وأضاف سكال أنه يتابع شخصيا ويوميا للمشاريع التي تسلك مساطر الحصول على الترخيص. معلنا عن بدء تجهيز الشطر الثاني من الحي خلال الأسبوع المقبل،ومؤكدا أنه  يمكن الانتهاء من تجهيز 170 هكتار خلال الثلاث السنوات المقبلة.

مؤكدا في السياق ذاته،أن الجهة أشرفت  بشكل مباشر ، على مجموعة من المشاريع التي تم إنجازها أو برمجتها مستقبلا ويتعلق الأمر ببناء مجموعة من المدارس الجماعاتية وإعداد المرافق الصحية داخل مجموعة من المؤسسات التعليمية بالوسط القروي لمحاربة الهدر المدرسي عند الفتيات،بالاضافة الى المساهمة في خلق نواة جامعية المزمع بناؤها بالخميسات.

وسبق لسكال في مناسبات كثيرة ،أن تحدث عن تأهيل مجموعة من الجماعات وتوفير المرافق الخدماتية بها،خاصة،تلك التي لا زالت تعاني التهميش والعزلة عن باقي المدن والجماعات الأخرى بالاقليم.

مشاركة