الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. حفل ختان الاطفال بمناسبة انطلاق فعاليات مهرجان دار الشافعي بسطات في دورته 9.

سطات.. حفل ختان الاطفال بمناسبة انطلاق فعاليات مهرجان دار الشافعي بسطات في دورته 9.

IMG 20240626 WA0001.jpg
كتبه كتب في 26 يونيو، 2024 - 10:11 صباحًا


صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

شهدت منطقة دار الشافعي باقليم سطات يوم أمس الاثنين 24 يونيو، حفلاً خاصاً لختان الأطفال، حيث توافدت العديد من الأسر والمواطنين رفقة أطفالهم للاستفادة من هذه المبادرة إضافة إلى لباس خاص بالمناسبة.
الحفل يتزامن وانطلاق
الدورة 9 للمهرجان الثقافي الفني والرياضي، من تنظيم جمعية إقرأ للنقل المدرسي بشراكة مع جماعة دارالشافعي
حيث زينت شوارع الجماعة بالاعلام الوطنية و تم تجهيز المكان بزينة ملونة وأجواء احتفالية، وذلك بهدف إحياء التراث وتعزيز الروابط الاجتماعية.
حفل الختان تم تحت إشراف أطباء مختصين وفرق طبية مجهزة لضمان سلامة الأطفال وراحتهم. وقد عبرت العديد من الأسر عن امتنانها لهذه المبادرة التي تتيح لهم الاحتفال بختان أبنائهم في جو احتفالي وبشكل مجاني.
وحسب المنظمين فإن المهرجان يسعى إلى تعزيز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع، وإحياء التقاليد العريقة التي تربط الأجيال ببعضها البعض.”
تجدر الاشارة أن المهرجان سيشهد فقرات فنية ورياضية إضافة إلى فن التبوريدة، كما سيتخلل المهرجان فقرات ترفيهية للأطفال، و ألعاب ومسابقات وجوائز، بالإضافة إلى عروض فنية وموسيقية.
يذكر أن مهرجان دار الشافعي واحد من المهراجانات باقليم سطات التي تتضمن برامج متنوعة تشمل الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية، وتستقطب سنوياً العديد من الزوار من مختلف المناطق.

مشاركة