الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. تشجيعا لتربية سلالة الصردي عامل سطات يزور معرض مسابقة وشم وانتقاء الفحول بالقراقرة ” صور”

سطات.. تشجيعا لتربية سلالة الصردي عامل سطات يزور معرض مسابقة وشم وانتقاء الفحول بالقراقرة ” صور”

IMG 20240229 WA0082.jpg
كتبه كتب في 29 فبراير، 2024 - 10:07 مساءً

صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

نظمت الجمعية الوطنية لمربي الاغنام والماعز بمنطقة بني مسكين البروج اليوم الخميس 29 فبراير 2024 بجماعة القراقرة اقليم سطات، مسابقة في وشم وانتقاء فحول سلالة الصردي، بحضور عامل اقليم سطات والوفد المرافق له والتي أسفرت عن تتويج الإخوان خليل من القراقرة بني مسكين بعدد 122 فحلا ممتازا .
التظاهرة عرفت حضورا مهما من الكسابة وعشاق الصردي، حيث قام عامل اقليم سطات والوفد المرافق له بجولة شملت كل العروض المقدمة بما فيها طريقة الوشم والقياس، كما شهدت التظاهرة التي مرت في أجواء جد ممتعة حسب الزوار بطلقات التبوريدة .
للإشارة فإن كساب سلالة الصردي رفعوا أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والأسرة الملكية الكريمة على دعمه المتواصل للفلاح، كما قاموا بتوجيه عبارات الشكر والتقدير لعامل عمالة اقليم سطات على زيارته ودعمه المتواصل لهذه التظاهرة الخاصة بسلالة الصردي التي تعتز بها ساكنة بني مسكين المعروفة بهذه السلالة والتي تسعى إلى تطويرها وتعميمعا .
في نفس السياق فقد قام مصطفى خليل وإخوته وعبدالرحيم الكميلي وبعض الكسابة لسلالة الصردي بتقديم شروحات لعامل اقليم سطات والوفد المرافق له الذين استمتعوا بالعروض الجيدة والتي ضمت38 تقني و6 حضائر تضم 32 كساب حوالي 3800 رأس غنم.

مشاركة