الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. ترسيخ قيم السلامة الطرقية بمجموعة مدارس الكرايم .

سطات.. ترسيخ قيم السلامة الطرقية بمجموعة مدارس الكرايم .

IMG 20230226 WA0014.jpg
كتبه كتب في 26 فبراير، 2023 - 3:09 مساءً

صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

ترأس عبدالعالي اسعيدي المدير الإقليمي لمديرية التعليم بسطات، يوم السبت 25 فبراير 2023، احتفالا تربويا بمجموعة مدارس الكرايم، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة والذي يعتبر فرصة لنشر ثقافة السلامة الطرقية والتوعية بأخطار حوادث السير.
وقد شهد ت ساحة مجموعة مدارس الكرايم تقديم دروس توعوية وتنظيم ورشات تحسيسية لفائدة التلاميذ حول أهمية السلامة الطرقية بهدف حمايتهم من أخطار الطريق(ورشة التربية على السلامة الطرقية ،ورشة علامات وإشارات المرور، ورشة الرسم، ورشة المعامل التربوية، ورشة الفيلم الطرقي ،ورشة اطار حلبة مصغرة نموذجية …) ، بالاضافة إلى عروض مسرحية واناشيد تربوية خاصة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي عرف مشاركة كل الفئات و المستويات.
وقد عرف اللقاء التربوي حضور عبدالعالي اسعيدي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسطات، وقائد سرية الدرك الملكي بسطات ونائبه وقائد مركز الدرك الملكي بأولاد سعيد بمعية عناصره، وقائد كوكبة الدراجات النارية بسرية سطات رفقة عناصره، وقائد قيادة امزورة، وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وهيئة التدريس والتأطير التربوي .
هذا وقد اكد محمد المنفلوطي مدير مجموعة مدارس الكرايم عن أهمية الأنشطة التحسيسية التي دأبت المؤسسة على تنظيمها، في التكوين والمصاحبة والتأطير مشيرا إلى الأهمية التي تكتسيها السلامة الطرقية بالوسط المدرسي، والمتمثلة في تكوين أجيال متشبعة بالمعارف والسلوكيات الإيجابية التي تعزز قدراتهم الحياتية.
من جانبه أشاد عبد العالي اسعيدي، المدير الإقليمي لمديرية التعليم بسطات، بمجهودات مكونات مجموعة مدارس الكرايم، وعبر عن سعادته بحضور الحفل التربوي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية ، والذي ينمي لدى التلاميذ ثقافة السلامة الطرقية، مبرزا الدور الذي تضطلع به السلامة الطرقية بالوسط المدرسي في توعية الناشئة ، وتربيتها على المفاهيم المرورية التي تمكنها من تجنب مخاطر الطريق.
وتخلل الحفل تقديم عرض مفصل من قبل نساء ورجال الدرك الملكي، بحضور القائد الاقليمي، الذي قام في البداية بإعطاء إحصائيات حول حوادث السير بالإقليم والمنطقة، كما قام نساء ورجال الدرك الملكي بتقديم شروحات مع المتعلمين والمتعلمات حول معطيات تقنية تهتم بالسلامة الطرقية.

IMG 20230226 WA0013
مشاركة