الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. انطلاقة المرحلة الثانية من برنامج الدعم التربوي .

سطات.. انطلاقة المرحلة الثانية من برنامج الدعم التربوي .

IMG 20230204 WA0001.jpg
كتبه كتب في 4 فبراير، 2023 - 1:37 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

أعطيت يوم الجمعة 03 فبراير 2023 بمجموعة مدارس الزوكش جماعة امزامزة الجنوبية بسطات،انطلاقة المرحلة الثانية من برنامج الدعم التربوي الموجه لفائدة المتعلمات والمتعلمين المتعثرين دراسيا بالوسطين القروي وشبه الحضري بإقليم سطات.
حفل الانطلاقة تم تحت إشراف عبدالعالي اسعيدي المدير الإقليمي وبحضور كل من رئيسة مصلحة الشؤون التربوية، ورؤساء المصالح بالمديرية، وأطر من هيئة التفتيش التربوي، ورئيس وأعضاء مكتب الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، ممثلين عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم سطات واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسطات، ورئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية المنخرطة، وأطر التدريس وعدد من الفعاليات الجمعوية.
ويهدف المشروع التربوي الذي هو ثمرة شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة سطات والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسطات والفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي إلى تقوية تمكن تلاميذ المستويات من 3 إلى 6 ابتدائي من التعلمات الأساس وتحديدا في مادتي اللغة الفرنسية والرياضيات.
وفي كلمته بالمناسبة، أوضح المدير الإقليمي أن هذا البرنامج يأتي في إطار انفتاح المديرية على باقي الشركاء وعلى رأسهم اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسطات، من أجل تثمين الرأسمال اللامادي والدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة من خلال تنمية الطفولة المبكرة ودعم التعليم الأولي ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.
وأضاف المدير الإقليمي أن البرنامج يشمل هذه السنة 15 مؤسسة تعليمية ابتدائية على مستوى دوائر إقليم سطات وأكد على تسخير كل الإمكانيات الممكنة وتعبئتها لإنجاح ورش الدعم المدرسي للرفع من مستوى التلاميذ المستفيدين.
وفي معرض كلمته، نوه رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بانخراط كافة مكونات منظومة التربية والتكوين بالإقليم المتميز وخاصة الأطر الإدارية والتربوية خدمة للناشئة.
كما أبرز رئيس الفرع الى أهمية هذه المبادرة في الرفع من التحصيل الدراسي لدى المتعلمات والمتعلمين.
هذا، وقد عرف النشاط التربوي توزيع العدة التربوية المرتبطة بتنفيذ البرنامج والحقائب التربوية للسيدات والسادة أطر التدريس، إضافة للكراسات المدرسية والأدوات لفائدة المتعلمات والمتعلمين.

IMG 20230204 WA0002
مشاركة