الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. اسعيدي يتابع سير التكوين من أجل النهوض بالتعليم الأولي.

سطات.. اسعيدي يتابع سير التكوين من أجل النهوض بالتعليم الأولي.

IMG 20220901 WA0022.jpg
كتبه كتب في 1 سبتمبر، 2022 - 2:31 مساءً


صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

أشرف عبدالعالي اسعيدي المدير الإقليمي رفقة رئيسة مصلحة الشؤون التربوية و رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة و ممثلي الشركاء لفعاليات بمديرية التعليم بسطات، على تتبع الدورة التكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي المنظمة بمركز الأقسام التحضيرية من طرف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، حيث نوه المدير الاقليمي خلال زيارته لمركز التكوين يوم الأربعاء 31 غشت بالمجهودات المبذولة بتعاون مع جميع الأطراف المعنية للنهوض بقطاع التعليم الأولي بإقليم سطات، داعيا المربيات و المربيات إلى المزيد من التألق و العطاء.

و تنظم هذه الدورة في إطار مشروع تطوير التعليم الأولي الذي تشرف عليه المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.
ويتضمن برنامج هذه الدورة التكوينية دروسا نظرية تسلط الضوء على أهم النظريات البيداغوجية المعتمدة في التعليم الأولي، وكذا طبيعة مهنة المربي، إلى جانب ورشات تطبيقية واختبارات تقييمية من أجل قياس مستوى التفاعل مع التكوين.

و للإشارة، فإن هذه الدورة تتم وفق منظومة مندمجة ومتكاملة لتقوية قدراتهم المهنية والرقي بأدائهم لمزاولة المهنة.
وتهدف هذه الدورة، التي انطلقت منتصف شهر يوليوز الجاري، إلى تنمية قدرات ومهارات المربيات والمربين على المستوى النظري والتطبيقي من أجل تأهيلهم للنجاح في أداء مهامهم التربوية وتحسين جودة التعليم الأولي.

IMG 20220901 WA0023
مشاركة