الرئيسية أحداث المجتمع سطات ،،الدرك الملكي يقود اجراءات أمنية مشددة بمناسبة احتفالات رأس السنة

سطات ،،الدرك الملكي يقود اجراءات أمنية مشددة بمناسبة احتفالات رأس السنة

IMG 20200101 WA0063.jpg
كتبه كتب في 1 يناير، 2020 - 5:28 مساءً


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

شهد اقليم سطات ، اجراءات امنية مكثفة على مختلف الواجهات ، قادتها وحدات الدرك الملكي بتنسيق جهوي واقليمي ، تزامنا واحتفالات رأس السنة الميلادية التي غالبا مع تعرف بعض الفوضى من قبل الخارجين عن القانون .
مصادرنا أفادت تحركات جهوية واقليمية للدرك الملكي ، طيلة الاسبوع الاخير من السنة الجارية، وبالخصوص ليلة رأس السنة الميلادية .
الجريدة من جهتها واكبت اجواءعمل الدرك الملكي بالطريق الوطنية رقم 9 بمنطقة مشرع بن عبو اقليم سطات، التي عرفت استنفارا لدوريات رجال الدرك ، قاده قائد الدرك الملكي بالمنطقة حيث تابعت الجريدة الحواجز الممتدة على الطرق الوطنية والتي تأتي تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية والتي غالبا ما تشهد بعض المخالفات بسبب السياقة في حالة سكر والتسبب في حوادث مميثة.
تجدر الإشارة أن موقع منطقة مشرع بن عبو يجعلها محطة مراقبة واستنفار أمني طيلة أيام السنة بسبب تواجدها في ملتقى الحدود مع اقليم الجديدة و صخور الرحامنة وغيرها من المناطق السياحية الحدودية المتوجة إلى قصبة بولعوان وسد امفوت وسد المسيرة في اتجاه منطقة البروج وقلعة السراغنة، كل هذه الاعتبارات جعلت قائد سرية الدرك الملكي بمشرع بن عبو يترأس عدة اجتماعات، و يقود عدة حملات تمشيطية استباقية، واعطاء تعليماته لتكثيف دوريات المراقبة.
حملات الدرك الملكي تأتي كذلك في إطار التنسيق مع القيادة الجهوية والاقليمية التي تعمل في إطار تشاركي تنسيقي، والتي شملت عدة مراكز للدرك الملكي بالاقليم، هذا وتأتي حملات درك مشرع بن عبو لتأمين وسلامة أبناء المنطقة، والسهر على تنظيم المرور، ذلك أن الطرق الوطنية رقم 9 المتجهة نحو مراكش تعرف اكتظاظا بسبب عطلة واحتفالات رأس السنة الميلادية، وهذا ما جعل درك مشرع بن عبو يقضا لمعاقبة كل مخالفي القانون، فضلا عن الحملات التحسيسية والميدانية التي يقوم بها رجال الدرك للتصدي لسارقي المواشي ” الفراقشية” الذين ينشطون وبرودة الطقس.
مجهودات وحملات درك مشرع بن عبو استحسنها العديد من مواطني المنطقة، وبعض جمعيات المجتمع المدني الذين أكدوا عمل وجدية دوريات الدرك الملكي في التصدي لناهبي المواشي ومروجي المخدرات، وتأمين سلامة المواطنين والمسافرين بمناسبة رأس السنة الميلادية، وتزامن هذه الأخيرة والسوق الأسبوعي خميس سيدي محمد بن رحال.

مشاركة