الرئيسية صحة ساكنة أولاد عبو إقليم برشيد تستفيد من قافلة طبية لتشخيص و علاج أمراض الروماتيزم و أمراض الجلد مجانا

ساكنة أولاد عبو إقليم برشيد تستفيد من قافلة طبية لتشخيص و علاج أمراض الروماتيزم و أمراض الجلد مجانا

IMG 20180311 WA0118.jpg
كتبه كتب في 11 مارس، 2018 - 11:18 مساءً

إستفادة ساكنة أولاد عبو و الدواوير المجاورة صباح يوم السبت 10 مارس 2018 من قافلة طبية مجانية لتشخيص وعلاج أمراض الروماتيزم و أمراض الجلد نظمتها جمعية AMLAR بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة و بدعم من المجلس الجماعي أولاد عبو و السلطة المحلية بالمركز الصحي الحضري .
حضرها مندوب الصحة و رئيس الشبكات العلاجية و باشا المدينة و رئيس المجلس الجماعي و عدد كبير من الفاعلين السياسيين و الجمعويين.
وقد تجند لإنجاح هذه القافلة التي تعد الأولى من نوعها من حيث الشكل و الكيف.
طاقم طبي مكون من 10أطباء أساتذة متخصصين في أمراض الروماتيزم و الجلد و 3 أطباء طب عام الى جانب 6ممرضين و أعضاء و متطوعين في الجمعية
بلغ عدد المستفيدين حوالي 869 مستفيد و مستفيدة موزعين على الشكل التالي :
طب الروماتيزم 331
طب الجلد 38
الطب العام 500
كما تكلفت جمعية AMLAR بتوزيع أدوية بالمجان على كل المستفيدين .
و في تصريح للسيد عبد الكريم حلمي مندوب الصحة لجريدة صوت العدالة أن مثل هذه الحملات المجانية تلعب دورا مهما في تقريب عدد من الخدمات الصحية للساكنة حيث يلجأ أغلب المواطنين إلى المستشفى الإقليمي ببرشيد من أجل التطبيب.
وأكد السيد العربي الدحيني رئيس المجلس الجماعي أولاد عبو بأن مثل هذه القوافل الطبية التي تقوم بها بعض الجمعيات والتي تستهدف المناطق النائية و بعض الجماعات بتراب إقليم برشيد ودالك من أجل رفع العبئ على الأسر المعوزة من خلال توفير مبالغ الكشف و العلاج و الأدوية خاصة في المناطق التي لا يوجد بها أطباء متخصصين و إفتقارها لبنيات صحية تلبي حاجيات المواطنين .

مشاركة