الرئيسية أحداث المجتمع رواد الموانئ الإفريقية يجتمعون بطنجة.

رواد الموانئ الإفريقية يجتمعون بطنجة.

IMG 20230302 WA0032.jpg
كتبه كتب في 2 مارس، 2023 - 2:07 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

تعرف النسخة الأولى من ملتقى اللجنة الإفريقية لرواد الموانئ، المنظمة بمدينة طنجة، يومي الخميس 02 والجمعة 03 مارس 2023، مشاركة حوالي 220 من رواد الموانئ، يمثلون 25 بلدا، منها 21 دولة افريقية.

وتعد التظاهرة، التي تعرف تنظيما محكما بفضل مجهودات محمد مغزي رئيس جمعية رواد الموانئ المغربية، ورئيس اللجنة الإفريقية لربان الموانئ،مناسبة لمناقشة مواضيع علمية، تتوخى في جوهرها إيجاد حلول للمشاكل التي تعرفها موانئ القارة الإفريقية.

وفي تصريحه لنا أوضح محمد مغزي رئيس جمعية رواد الموانئ المغربية، ورئيس اللجنة الإفريقية لربان الموانئ، بمشاركة في الملتقى الأول، متدخلين على المستوى العالمي، كمبادرة تعد الأولى من نوعها، من اجل احتضان المغرب للأطر ورواد الموانئ الإفريقية.

كما أفاد محمد مغزي، بمدارسة في الملتقى، مواضيع حديثة، بهدف الإجابة على الأسئلة المطروحة داخل الموانئ الافريقية، خاصة والموانئ المغربية، تضطلع دوما بدور الريادة، مدللا على ذلك بميناء طنجة المتوسط، باعتباره الأول على المستوى القاري، ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأشاد محمد مغزي، بمبادرة اهتمام رواد الموانئ الافريقية، المتمثلة في رغبتهم الاطلاع على التجارب المغربية، عبر القيام بزيارات للموانئ المغربية، بهدف الوقوف عل المستوى الذي وصلت. مع تبادل الخبرات والتجارب، بغية تحسين الخدمات داخل الموانئ الافريقية.

للإشارة فاللجنة الافريقية لرواد الموانئ، تابعة للجمعية الدولية لرواد الموانئ، التي تنشط على المستوى الدولي، عبر الحضور في أعمال المنظمة الدولية للبحر، والمنظمة الدولية للخرائط.

مشاركة