الرئيسية سياسة رفاق التهامي الخياري يستعدون لقلب الطاولة على بن علي

رفاق التهامي الخياري يستعدون لقلب الطاولة على بن علي

IMG 20190609 WA0034.jpg
كتبه كتب في 9 يونيو، 2019 - 4:32 مساءً


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

أفادت مصادر مقربة من الحركة التصحيحية لحزب جبهة القوى الديمقراطية التي تشن منذ فترة الحرب على الأمين العام ومن معه، منذ فترة أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر ستلتئم لعقد المؤتمر الاستثنائي ، يأتي هذا القرار خلال المجلس الوطني الذي انعقد يوم السبت 25 ماي، والذي يهدف إلى سحب الثقة من الامين العام للحزب، المصطفى بنعلي. ومن معه مما تبقى من الامانة العامة، واقالة رئيس المجلس الوطني ونائبه. وانتداب لجنة تحضيرية تعد لمؤتمر وطني استثنائي لانتخاب قيادة جديدة للحزب.
تأتي هذه التطورات بعد الاختلالات والمشاكل التي اصبحت موضوع الساعة في الصحافة الوطنية، ابرزها، موضوع الديون التي راكمها الأمين العام الحالي على الحزب والجريدة بسبب سوء التسيير والاختلاسات التي همت حسب مناضلي الحزب اموال الدعم الذي تقدمه الدولة للحزب وذراعه الاعلامية، وموارد جريدة المنعطف، التي تقول مصادر من المجلس الوطني انه اختلس كل اموالها، بما فيها اجور الصحافيين والموظفين، الذين التجؤوا بعد طول انتظار الى القضاء، بعد اعلانهم عن اضراب مفتوح عن العمل منذ منتصف الشهر الماضي، وهي الملفات التي يطالب أعضاء المجلس الوطني، الملتفون حول الحركة التصحيحية المجلس الأعلى للحسابات بافتحاصها.
كما قرر معارضو بن تجميد نشاط القطاع النسائي ومبادرات الشباب المغربي، وتشكيل لجنة منتدبة لتدبير المرحلة الانتقالية، في انتظار عقد المؤتمر الاستثنائي للحزب، مع انتخاب لجنة تحضيرية برئاسة قيدوم الجبهة الحاج أحمد رحالي البوهالي.

مشاركة