الرئيسية أحداث المجتمع رخصة بناء غير قانونية تورط برلماني بالناظور

رخصة بناء غير قانونية تورط برلماني بالناظور

IMG 20220831 WA0055.jpg
كتبه كتب في 31 أغسطس، 2022 - 5:37 مساءً

صوت العدالة : محمد زريوح

اوردت مصادر اعلامية وطنية أن استنفارا كبيرا عرفته جماعة الناظور وذلك بعد تورط أحد اعضاء الجماعة و برلماني « ر. م » في قضية منح رخصة غير قانونية لشخص قام بتشييد بناء بمحاذاة منزله الواقع بحي لعري الشيخ بالناظور يتضمن قبوا تم تسقيفه بشكل كامل و ركيزة من الأسمنت المسلح على طول واجهة منزلها.

و أضافت المصادر أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية استدعت من الناظور( ينوب عن مشتكية من الجالية المغربية المقيمة بالخارج ) على خلفية شكاية وجهت إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة جرائم الأموال بفاس بخصوص رخصة بناء غير قانونية قبل أن يتم استدعاء موظف مكلف بقسم التعمير التابع لجماعة الناظور للاستماع إليه في موضوع هذه الشكاية .

وبهذا الصدد فقد تفاعلت النيابة العامة بمحكمة جرائم الأموال بفاس مع الشكاية واسندت التحقيقات الى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التي انتقلت لمدينة الناظور لمعاينة البناء واعداد تقرير حوله كما سيتم الاستماع للضحية قبل ان تنتقل الى تقني بقسم التعمير بالبلدية والوكالة الحضرية وبعدها مسؤول في عمالة الناظور والمستفيد من الرخصة .
وقد عجلت العطلة القضائية تأجيل الاستماع الى البرلماني وانتظار قرار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات خاصة وان البرلماني عضو بمجلس النواب .

مشاركة