الرئيسية أخبار وطنية “راديج” تساهم في خدمة المغاربة المقيمين بالخارج

“راديج” تساهم في خدمة المغاربة المقيمين بالخارج

RADEEJ.jpg
كتبه كتب في 20 أغسطس، 2022 - 3:29 مساءً

كشفت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء “راديج” خلال مشاركتها في لقاءين تواصليين عقدا مؤخرا بكل من عمالتي إقليمي الجديدة وسيدي بنور، عن مساهمتها المتواصلة في تبسيط المساطر ورقمنتها وتقريبها من المواطنين ولا سيما لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.

و حسب بلاغ للوكالة، فإن هذين اللقاءين، المنظمين على شرف أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج تحت شعار ” مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية “، شكلا فرصة سانحة لعرض مختلف خدماتها الموجهة أساسا لفائدة مغاربة العالم.

و عمل ممثلو الوكالة، تحت إشراف المديرة العامة السيدة بوشرى براضي، على تقديم إجابات على مختلف التساؤلات المطروحة من قبل أفراد الجالية، وكذا الكشف عن آخر الخدمات المقدمة من الوكالة لهذه الفئة من المجتمع، بما في ذلك الشباك الخاص لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، ومكتب الزبناء المقاولين والمنعشين العقاريين.

وفضلا عن ذلك، تم التطرق للمنصة الرقمية “راديج خدمات” التي تتيح لمرتاديها الحصول على جميع خدمات “راديج” أينما ووقتما شاؤوا، إذ تسمح بالأداءات، والحصول على الكشوفات، والاطلاع على الفواتير، والمراجعات وغيرها من الخدمات، وذلك من خلال الولوج إلى البوابة الإلكترونية www.radeej.ma. أو تحميل التطبيق على الهاتف.

و تم اطلاع الحضور على مهام مركز العلاقة بالزبناء المتاح 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع على الرقم 0802002323 وذلك من أجل تسجيل الشكايات وتتبعها والاجابة عن جميع الاستفسارات.

كما أقدمت “راديج “، وفقا للبلاغ ذاته، على وضع قنوات مختلفة للدفع: منها الأداء عبر الانترنيت، والاقتطاع البنكي والدفع المسبق، والتطبيقات البنكية، عبر الملحقات التجارية، ومحصل الفواتير، والشبابيك البنكية، فضلا عن فضاءات الخدمات “تسهيلات” المتواجدة بجميع أنحاء المغرب وحتى في فرنسا والسنغال.

وجاء أيضا في نفس البلاغ أن مشاركة الوكالة في هذين اليومين التواصليين تأتي استجابة للتعليمات الملكية السامية الداعية للاهتمام بأفراد الجالية المغربية وإيلائهم العناية التي يستحقونها، مضيفا أن الأمر يتعلق بمناسبة للتأكيد على المساهمة الكبيرة لهاته الفئة في تحقيق التنمية على جميع المستويات وضمان إشعاع المملكة على الصعيد العالمي.

مشاركة