الرئيسية أحداث المجتمع رئيس المجلس الحضري لصفرو يقف على فضيحة تزوير علامات مرور الشاحنات على عهد المجلس السابق

رئيس المجلس الحضري لصفرو يقف على فضيحة تزوير علامات مرور الشاحنات على عهد المجلس السابق

IMG 20220830 WA0027.jpg
كتبه كتب في 30 أغسطس، 2022 - 3:09 مساءً

 
تفاعل رئيس المجلس البلدي لمدينة صفرو رشيد أحمد الشريف صباح اليوم بشكل إيجابي لشكاية ساكنة حي المقاسم والتي كان قد دخل فيها مغاربة مهاجرون يقطنون بالحي على الخط , وهو المشكل الذي عانى منه ساكنة الحي لسنوات مع شاحنات من الحجم الكبير وشوهد رئيس المجلس اليوم وهو يقوم بزيارة ميدانية لمعاينة المشكل استجابة لمطالب الساكنة .
المفاجئة  والصدمة حدثث بعد ان تم اكتشاف كون لوائح المرور المتبثة على جنبات شارع الحي والتي تحمل علامة 15 مزورة بمعنى أن مستشار على عهد المجلس السابق كان يشتغل في نقابة الشاحنات تقول المصادر  قام بتزوير هذه العلامة ليستبيح الحي السكني لعدة سنوات أمام الشاحنات في حين أن العلامة قبل التعديل  كانت تشير إلى منع كلي للشاحنات بما يعد فضيحة تزوير وتحايل على علامة سير من اختصاص السلطات المختصة ومقترنة بالنظام العام للسير والجولان  وهي جنحة خطيرة توجب متابعتها قضائيا حسبما تضيف المصادر من طرف السلطات القصائية المختصة  .
وأمام هذه الفضيحة التي انتشرت مثل نار فوق علم بصفرو عن مدى التسيب والتلاعب بسلامة المواطنين وطمئنينتهم لإرضاء لوبيات الشحن قدمت أصوات من ساكنة الحي شكاية إلى رئيس المجلس البلدي .
ومما ذكرت الشكاية التي توصلت الجريدة بنسخة منها أنه تمت إضافة 15 فوق علامة التشوير العمودي التي كانت تمنع مرور الساحنات بشكل كلي بدون موجب قانون ولا سلطة ادارية مما لحق لنا  أضرارا بنا طوال سنوات عديدة لازلنا نعيش تبعاتها .
والتمست الشكاية من رئيس المجلس الجماعي الجديد وأمام هذا الوضع مساعدة الساكنة قصد ارجاع الحالة الى ماكنت عليها قبل تزوير هذه العلامة بحسب المصادر المشتكية وترتيب الإجراءات القانونية إنصافا لساكنة أصبحت تعيش مآساة مع علامات تشوير غير قانونية استباحة الحي للشاحنات التي لايعلوا صوتا بالحي على الأصوات الهدارة لمحركاتها من ساعات الفجر الأولى إلى ساعات الليل المتأخرة .
هذا وشكرت المصادر رئيس المجلس البلدي على تدخله ووعهده للساكنة بضرورة وضع حد لهذا المشكل في أقرب الآجال .

مشاركة