رئيس الجهة يشارك في إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم زاكورة

نشر في: آخر تحديث:

صوت العدالة- مجتمع

شارك السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الثلاثاء 28 يونيو 2022، بإقليم زاكورة في مراسيم وضع حجر الأساس و إعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم زاكورة.

و ترأس هذا الحدث، السيد عامل إقليم زاكورة و حضره أعضاء مجلس الجهة عن إقليم زاكورة ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة و عدد من البرلمانيين و المسؤولين الترابيين و المنتخبين .

وشارك السيد رئيس مجلس الجهة، عملية إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين النقوب وأسكا بالجماعتين الترابيتين النقوب و آيت أولال على طول 42 كلم، بكلفة مالية تتجاوز 80 مليون درهم، و كذا أشغال بناء الطريق الرابط بين تونا و تفتشنا، على طول 18 كلم، بجماعة تفتشنا، بكلفة مالية تجاوزت 32 مليون درهم.

و سيمكنا هذين المشروعين المندرجين ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية بالعالم القروي، من تسهيل تنقل الأشخاص و البضائع و الولوج إلى الدواوير المحاذية لها، و الرفع من مستوى الخدمات والتنمية الاقتصادية و السياحية للمنطقة، و ستشرف على تتبع أشغالهما الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

و بلغ عدد المشاريع المخصصة لإقليم زاكورة في البرنامج ذاته 15 مشروعا بكلفة تقدر ب468 مليون درهم، ستمكن من إنجاز حوالي 335 كيلومتر، فيما وصلت المشاريع المنتهية الإنجاز 5 مشاريع بكلفة وصلت 131 مليون درهم، مكنت من إنجاز حوالي 84 كيلومتر، و العدد مثله في المشاريع الموجودة في طور الإنجاز بكلفة مالية بلغت 217 مليون درهم، مكنت من إنجاز 147 كيلومتر، بينما تمت برمجة 6 مشاريع بكلفة مالية وصلت 120 مليون درهم، ستمكن من إنجاز 105 كيلومتر.

اقرأ أيضاً: