الرئيسية أحداث المجتمع رئيس الجهة يشارك في إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم زاكورة

رئيس الجهة يشارك في إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم زاكورة

IMG 20220630 WA0061.jpg
كتبه كتب في 30 يونيو، 2022 - 9:08 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

شارك السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الثلاثاء 28 يونيو 2022، بإقليم زاكورة في مراسيم وضع حجر الأساس و إعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم زاكورة.

و ترأس هذا الحدث، السيد عامل إقليم زاكورة و حضره أعضاء مجلس الجهة عن إقليم زاكورة ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة و عدد من البرلمانيين و المسؤولين الترابيين و المنتخبين .

وشارك السيد رئيس مجلس الجهة، عملية إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين النقوب وأسكا بالجماعتين الترابيتين النقوب و آيت أولال على طول 42 كلم، بكلفة مالية تتجاوز 80 مليون درهم، و كذا أشغال بناء الطريق الرابط بين تونا و تفتشنا، على طول 18 كلم، بجماعة تفتشنا، بكلفة مالية تجاوزت 32 مليون درهم.

و سيمكنا هذين المشروعين المندرجين ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية بالعالم القروي، من تسهيل تنقل الأشخاص و البضائع و الولوج إلى الدواوير المحاذية لها، و الرفع من مستوى الخدمات والتنمية الاقتصادية و السياحية للمنطقة، و ستشرف على تتبع أشغالهما الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

و بلغ عدد المشاريع المخصصة لإقليم زاكورة في البرنامج ذاته 15 مشروعا بكلفة تقدر ب468 مليون درهم، ستمكن من إنجاز حوالي 335 كيلومتر، فيما وصلت المشاريع المنتهية الإنجاز 5 مشاريع بكلفة وصلت 131 مليون درهم، مكنت من إنجاز حوالي 84 كيلومتر، و العدد مثله في المشاريع الموجودة في طور الإنجاز بكلفة مالية بلغت 217 مليون درهم، مكنت من إنجاز 147 كيلومتر، بينما تمت برمجة 6 مشاريع بكلفة مالية وصلت 120 مليون درهم، ستمكن من إنجاز 105 كيلومتر.

مشاركة