الرئيسية أحداث المجتمع ديور المساكين” حريق بطعم الموت بأحد المنازل بمراكش..

ديور المساكين” حريق بطعم الموت بأحد المنازل بمراكش..

IMG 20190103 WA0159.jpg
كتبه كتب في 4 يناير، 2019 - 9:12 صباحًا

 

بقلم : ع السباعي/ صوت العدالة

 

شب حريق مهول بأحد المنازل المعدة للكراء مساء يومه الخميس الثالث من يناير بأحد الاحياء الشعبية بمنطقة الداوديات “ديور المساكين” بمراكش.

وعقب الحادث انتقلت جريدة صوت العدالة الى المكان المذكور ، حيث عاينت الحادث بتفاصيله، هذا الاخير نجم عن تسرب غاز البوثان داخل غرف احد المنازل التي يقطنها طلبة جامعيون يتابعون دراستهم بكلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية القاضي عياض مراكش.

وحسب شهد عيان، فقد حاصرت السنة اللهب احد الطلبة بالكامل بعدما انتقلت من قنينة الغاز المشتعلة “البوطة” لتشب بأثات الغرفة وبعض أدوات المطبخ البلاستيكية ،مما سهل انتقالها بشكل سريع من شرارات لهب الى حريق مهول خلف وراءه إصابة 3طلبة بحروق متفاوتة الخطورة مما استدعى نقلهم على الفور الى قسم المستعجلات بابن طفيل .

حالات وصفت بالخطيرة.. وأخرى بالحرجة، حصيلة كافية لحادث عرضي قد يتحول الى مأساة، يأتي ليذكرنا بسيناريوهات من نفس القبيل لم تمضي عليها إلا اشهر معدودة، مما يستدعي اعادة النظر في الواقع المرير الذي يعيشه الطلبة الجامعيون داخل شقق لا تتوفر على ادنى شروط السلامة، في ظل غياب “دور الاحياء الجامعية”.

وفور علمها بالحادث ،هرعت الصالح الأمنية الوقاية المدنية الى عين المكان .. لتتمكن بعد صراع مع الزمن من السيطرة على الحريق و إخماده.. فيما تم فتح تحقيق من قبل المصالح الأمنية لمعرفة ملابسات الحادث.

.

مشاركة