الرئيسية رياضة دراجون وجمعيات وحكام يقررون تكوين لجنة لإنقاذ الدراجة الوطنية

دراجون وجمعيات وحكام يقررون تكوين لجنة لإنقاذ الدراجة الوطنية

لجنة انقاذ الدراجة.jpeg
كتبه كتب في 11 يونيو، 2018 - 1:36 مساءً

وهيبة ايت زري

قررت جمعيات ودراجون وحكام مغاربة إنشاء لجنة  اختاروا لها اسم  “لجنة إنقاد الدراجة الوطنية” تضم أكثر من نصف الاندية  المغربية وما يفوق خمس مائة سباق وجل الحكام،  وجاء هذا القرار عقب الأزمة التي تعيشها رياضة ركوب الدراجات بعد انسحاب المنتخب الوطني من طواف المغرب، والذي جاء احتاجا على ما وصفوه بالتسيير اللامسؤول والعشوائي من طرف المكتب المسير للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات.

وحسب بلاغ تتوفر “صوت العدالة” على نسخة  منه  فإن هذا القرار جاء بعد رفض أغلب الأندية والجمعيات الرياضية والحكام  والدراجون المشاركة في أي لقاء تنظمه الجامعة كشكل من أشكال الاحتجاج  من أجل تسوية  وضعهم.

وأكدوا من خلال نفس البلاغ أن الجامعة تنظم سباقات صورية من اجل إبهام الوزارة الوصية والرأي العام والصحافة الوطنية بأن قضية المنتخب تم تجاوزها وهو ما اعتبروه خرقا للبرنامج الوطني.

كما جددوا دعمهم لدراجين المنسحبين من طواف المغرب ورفضهم متولهم أمام اللجنة التأديبية، مطالبين بمحاسبة المسؤولين على التسيير العشوائي للجامعة،  مع تديل القوانين الاقصائية للجامعة وملاءمتها لقانون التربية البدنية ومنح حق التصويت لجميع المنخرطين، كما طالبوا بتدخل وزير الشباب والرياضة وتفعيل القانون من أجل اجاد حلول للأزمة التي تعيشها رياضة ركوب الدراجات.

مشاركة