الرئيسية سياسة خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب.. رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية بدولة فلسطين يشيد بالدعم الكبير الذي يقدمه جلالة الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية

خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب.. رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية بدولة فلسطين يشيد بالدعم الكبير الذي يقدمه جلالة الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية

الحبيبب المالكي.jpg
كتبه كتب في 4 يوليو، 2018 - 3:31 مساءً

استقبل  الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين 02 يوليوز 2018 بمقر المجلس، السيد المستشار اياد تميم، رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية بدولة فلسطين، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.

خلال هذا اللقاء، أشاد السيد اياد تميم بالدعم الكبير الذي يقدمه جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية، مستحضرا احتضان المملكة المغربية مؤخرا للمؤتمر الدولي الخامس حول القدس، ومنوها بموقف المغرب الواضح من نقل السفارة الأمريكية للمدينة المقدسة. وأكد السيد تميم أن المغرب كان دائما سباقا لنصرة الشعب الفلسطيني، معربا عن عمق روابط الأخوة والمودة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وأوضح السيد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية بدولة فلسطين أن زيارته للمملكة المغربية تهدف للاستفادة من التجربة المغربية في مجال مراقبة المالية العامة، ولبحث آفاق التعاون مع المجلس الأعلى للحسابات، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر من البلدان الرائدة في مجال المراقبة المالية والإدارية.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب أن القضية الفلسطينية تتبوأ مكانة خاصة لدى المغاربة، وأن القدس الشريف يكتسي أهمية كبيرة في وجدان الشعب المغربي، مستعرضا في ذات السياق المجهودات التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الحفاظ على المدينة المقدسة ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وبالمناسبة، قدم  الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، لمحة حول العلاقة بين المؤسسة التشريعية والمجلس الأعلى للحسابات، مبرزا التعاون القائم بين المؤسستين في احترام تام لفصل السلط كما هو منصوص عليها دستوريا. وثمن في هذا الإطار، التقارير التي تصدر عن المجلس الأعلى للحسابات، والتي تشكل مادة خصبة لإثراء العمل البرلماني في مجال مراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية.

مشاركة