الرئيسية أحداث المجتمع خلافات شخصية مع رئيس جماعة توقف مشروعا إستثماري بالقنيطرة

خلافات شخصية مع رئيس جماعة توقف مشروعا إستثماري بالقنيطرة

5db207bdcd78cc5f83a3fef7e3304ee0.jpg
كتبه كتب في 12 ديسمبر، 2023 - 5:57 مساءً

حنان جرنيح / صوت العدالة

أقدمت شركة تجارية متخصصة في الإنعاش العقاري على إنجاز مشروع إستثماري سياحي وصف بالمهم ، و المتمثل في بناء فندق من الطراز الجيد ، من 6 طوابق على مساحة 1304 متر ربع بزنقة المعمورة بمدينة القنيطرة ، حيث حظي بموافقة أولية بالترخيص من طرف اللجنة الجهوية للإستثمار و حصل بالتبعية على رصة البناء من الجماعة .

ووفق معطيات حصلت عليها صوت العدالة ، فبعد الإنتهاء من الأشغال تم توجيه الملف من جديد من اللجنة الجهوية الموحدة للإستثمار الى مصالح جماعة القنيطرة مشفوعا بموافقة اللجنة بكل مكوناتها بتاريخ 2023/07/25 حيث تم تسليم شهادة المطابقة و رخصة الإستغلال للفندق ،و بالفعل تم الحصول على شهادة المطابقة من مصالح الجماعة بتاريخ 2023/08/24 ، الا ان مصالح ظلت تمتنع منذ يوليوز الماضي عن تسليم الشركة رخصة إستغلال الفندق .

ووفق ذات المصادر فإن السبب الحقيقي لعرقلة هذا المشروع السياحي الهام ،هو صراعات شخصية بين رئيس الجماعة الحالي و الممثل القانوني للشركة .

و اضافت ذات المصادر أن ملف المشروع الإستثماري وصل للقضاء ، لكشف أسباب إمتناع الجماعة عن منح الترخيص .

هذا و عبر متابعون للشأن المحلي القنيطري عن إمتعاضهم من طغيات الخلافات الشخصية الضيقة على مصالح المدينة و الساكنة ، خاصة فيما يتعلق بجذب الإستثمارات و تشجيع المستثمرين على خلق فرص شغل و المساهمة في نهضة المدينة و الجهة عموما .

مشاركة