الرئيسية صحة خطييير !!! الاطعام المدرسي يهدد سلامة التلاميذ بوارزازات .

خطييير !!! الاطعام المدرسي يهدد سلامة التلاميذ بوارزازات .

IMG 20180108 WA0029.jpg
كتبه كتب في 8 يناير، 2018 - 12:44 مساءً

 

بقلم : محمد البشيري / هند السملالي

نجحت السلطات المحلية و الامنية بمدينة ورزازات نهاية الاسبوع الماضي من حجز اطنان من الأسماك المعلبة الغير الصالحة للإستهلاك كانت موجهة للإطعام المدرسي وذلك بناءا على تحاليل مخبرية أجريت له قبل توزيعه على المؤسسات المستفيدة من الإطعام المدرسي بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية .
وحسب مصادر الجريدة فإن لجنة مراقبة مختلفة إنتقلت لمستودع المواد الغدائية التابع للمديرية اللإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات وعاينت كمية كبيرة من معلبات الأسماك من نوع الإسقمري الموجه الى المطاعم المدرسية،حيث تبين من خلال التحاليل التي أجراها مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغدائية ONSA انها تحتوى على نسبة عالية من مادة ”الهيستامين ” مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك و قد تتسبب في تسمم حاد في حال تناولها .
هذا و اضاف المصدر ذاته انه بفضل يقضة السلطات المحلية ومكتب السلامة الصحية بناءا على نتيجة هذه التحاليل من وضع هذه الكمية من السمك بنفس المستودع بحي تاصومعت بعد احصائها حيت وصلت كمية المخزون المحصى 27197 علبة استهلك منها الى حدود الساعة 1453 من أصل 28650 علبة .
وتعمل مختلف المصالح والسلطات المحلية و الامنية بالتعاون مع اللجنة على إرجاع حوالى 374 علبة كانت قد وجهت صوب مجموعة مدارس تيديلي التابع لنفس المدينة

مشاركة