الرئيسية أخبار عالمية خادم الحرمين يثمّن التضامن الخليجي إزاء لبنان

خادم الحرمين يثمّن التضامن الخليجي إزاء لبنان

1635720960090898400.jpg
كتبه كتب في 1 نوفمبر، 2021 - 9:14 صباحًا

ثمن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز موقف دول مجلس التعاون الخليجي تجاه تصريح وزير الإعلام اللبناني بما يعكس وحدة دول المجلس.

وأجرى الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالين هاتفيين أمس بالملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، معرباً لهما عن شكره نظير ما قامت به دولتاهما من إجراءات تجاه التصريح الذي أدلى به وزير الإعلام اللبناني، وبما يعكس تضامن دول مجلس التعاون الخليجي.

وجدد ملك البحرين خلال الاتصال تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، وتماسك دول مجلس التعاون الخليجي، فيما عَدّ أمير الكويت ما اتخذته بلاده من إجراءات تأكيداً على وحدة دول المجلس وعمق الأخوة بين شعوبه كافة.

وكانت البحرين والكويت اتخذتا إجراءات مماثلة لما اتخذته الرياض بشأن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي عدتها المملكة حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها، فضلاً عما تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلب للحقائق وتزييفها.

وطلبت البحرين والكويت من القائمين بأعمال السفارة اللبنانية في بلديهما مغادرة البلاد خلال 48 ساعة، كما قررتا استدعاء سفيريهما في بيروت للتشاور، فيما أعلنت الإمارات سحب دبلوماسييها من لبنان ومنع مواطنيها من السفر إليه. وأبدت قطر استغرابها الشديد واستنكارها لتصريحات قرداحي وعدته موقفاً غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية. كذلك أعربت سلطنة عُمان عن أسفها العميق لتأزم العلاقات بين عدد من الدول العربية ولبنان، داعية إلى ضبط النفس ومعالجة الخلافات بالحوار.

مشاركة