الرئيسية أحداث المجتمع حي السعادة بطنجة يتحول الى لوحة فنية، بعد تنظيفه وصباغته

حي السعادة بطنجة يتحول الى لوحة فنية، بعد تنظيفه وصباغته

IMG 20200624 WA0100.jpg
كتبه كتب في 24 يونيو، 2020 - 4:58 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أصبح الاعتناء بالشوارع والازقة بطنجة، من طرف الشباب تقليدا محمودا، خلال السنوات الاخيرة.
بحيث نجد تنافسا كبيرا في مجال الابداع والابتكار بين شباب و ساكنة عاصمة البوغاز، من اجل جعل حيهم الذين يعيشون فيه، ويقضون اوقاتا طويلة به، نموذجا يقتدى به محليا ووطنيا، في مجال النظافة وحسن المظهر.
فقد بادر مجموعة من شباب حي السعادة المتواجد بتراب مقاطعة بني مكادة بطنجة، مع بداية هذا الاسبوع الجاري، المتزامن مع اجراءات تخفيف الحجر الصحي، واستئناف العديد من الانشطة، كتقديم المقاهي والمطاعم للخدمات بعين المكان للزبناء، وفتح المحلات التجارية المتواجدة بالاسواق والقيساريات، الى القيام بعملية تنظيف حيهم من الازبال، وغسله بالماء والصابون، كخطوة اولى.
ثم صباغة ارضية الشارع، بالوان زاهية، باستعمال الابيض والازرق والاسود.
مما منح لحي السعادة بطنجة، جمالا ورونقا، الشيء الذي جعل الجميع يستحسن المبادرة التطوعية الصرفة، المساهم فيها جل ساكنة الحي، كل واحد، وفق استطاعته المادية، ومجهوده البدني، وتفنننه في عملية صباغة ارضية حي السعادة بطنجة.
ليتحول بذلك حي السعادة بطنجة، الى لوحة فنية، ومن شان هاته المبادرة الحسنة، ان تننقل الى احياء اخرى بطنجة، لاسيما مع بداية فصل الصيف، الذي يكثر فيه خروج المواطنين والمواطنات من البيوت، والتجمع بشكل ثنائي او جماعي، في الاحياء والازقة، الى اوقات متأخرة من الليل.

مشاركة