الرئيسية أحداث المجتمع حملة شرسة ضد شركة “نيتفليكس” بسبب فيلم مينيون على مواقع التواصل الاجتماعي

حملة شرسة ضد شركة “نيتفليكس” بسبب فيلم مينيون على مواقع التواصل الاجتماعي

IMG 20200911 WA0047 1.jpg
كتبه كتب في 11 سبتمبر، 2020 - 2:16 مساءً

هاجر زهير / صوت العدالة

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة شرسة ضد شركة “نتفليكس”، إثر إدراجها لفيلم “مينيون” الفرنسي على منصتها، معتبرين أنه يحتوي على مقاطع جنسية للطفلات اللواتي يؤدين أدوار البطولة فيه، ولأجله دعا مستخدمي الانترنيت  وشبكات التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة المنصة.

هذا وتصدر وسم #كانسلنتفليكس، أي بما معناه إلغاء نتفليكس،  الترند على موقع “تويتر” بأكثر من 200 ألف تغريدة ، لساعات طويلة.

وفيلم”مينيون” تدور أحداثه حول فتاة من باريس، في الحادية عشرة من عمرها، تدعى إيمي، تعيش وسط عائلتها السنغالية، وفق تربية صارمة، وتطمح إلى مواكبة عصرها وأبناء جيلها، وما تعرفه شبكات التواصل الاجتماعي من تطور، وحيث إن إيمي تلتحق في وقت لاحق بفرقة رقص بمعية ثلاث فتيات أخريات من سكان حيها، ويؤدين مشاهد لرقصات توحي بشيء من الإباحية.

وصرحت الناطقة باسم “نتفليكس” لوكالة فرانس برس أن “مينيون” فيلم اجتماعي ” لا يضفي أي طابع جنسي على الأطفال”، مبررة أن الفيلم “يتناول الضغوط التي يشكّلها المجتمع ككلّ وشبكات التواصل الاجتماعي على الفتيات الصغيرات”، كما دعت الناطقة جميع من يعتبرون أنفسهم معنيين بالقضايا التي يطرحها هذا الفيلم إلى مشاهدته.

مشاركة