الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت :حملة تحرير جديدة للملك العمومي بحي الرشاد

تيفلت :حملة تحرير جديدة للملك العمومي بحي الرشاد

milk101.png
كتبه كتب في 13 فبراير، 2020 - 8:05 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

تماشيا مع المخطط الجماعي وبرنامج السلطة المحلية بتيفلت لتحرير الملك العمومي،نظمت اليوم الخميس 13 فبراير حملة واسعة لتحرير بعض الشوارع بأكبر حي بالمدينة،شارع النصر أو ما يصطلح عليه محليا بشارع 30،من الباعة الجائلين والفراشة،الذين يحاصرون المسجد من كل الجوانب،ما يتسبب في اختناق عملية المرور والازغاج والاحراج للمصلين.

الحملة،أشرف عليها قائد المقاطعة الثانية ونائب الرئيس الجماعي محمد البنوري،والمصالح الأمنية بمساعدة شركة النظافة sos،والقوات المساعدة ومصالح البلدية.

وتهدف العملية حسب الجهة المشرفة الى تحرير الملك العمومي بالشارع المذكور،وتنظيم الباعة بشكل يحفظ نظافة المكان ويضمن حرمة المسجد،الذي يعرف توافدا كبيرا للمصلين . هذا وقامت شركة النظافة بجمع المتلاشيات والتخلص منها،من خلال تجنيد طاقم كبير من العمال والآليات.

وفي انتظار تنظيم الباعة في هذا الحي الآهل بالسكان،تبقى الحملات الدورية ضرورة ملحة لضمان نظافة الحي وخلوه من الفراشة والبائعين الجائلين،الذين يتنقلون بين الأحياء بشكل يثير الكثير من الأسئلة،رغم أن المجلس الجماعي،وفر ما يكفي من أسواق وفضاءات خاصة لممارسة التجارة وضمان دورة اقتصادية ناجحة.

milk20 1024x768
milk12 1024x576
مشاركة