الرئيسية أحداث المجتمع حملة أمنية تحسيسية حول المواطنة الرقمية تستهدف تلاميذ وتلميذات التربية الغير النظامية بسيدي بنور

حملة أمنية تحسيسية حول المواطنة الرقمية تستهدف تلاميذ وتلميذات التربية الغير النظامية بسيدي بنور

IMG 20190218 WA0029.jpg
كتبه كتب في 18 فبراير، 2019 - 8:37 صباحًا

 

عبدالله الكواي /سات تيفي

 

 

في اطار الحملات التحسيسية التي تقوم بها عناصر الأمن الوطني التابعة للمنطقة الاقليمية بسيدي بنور ،بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية ،استفاد تلاميذ وتلميذات التربية الغير النظامية التي تشرف عليها جمعية الوحدة للثقافة والتربية والتنمية بمدرسة الطبري ،من حملة تحسيسية حول المواطنة الرقمية، اشرف عليها كل من نائب عميد الشرطة صالح طالع والضابط الممتاز بوشعيب الأنصاري،حيث قدمت خلال هذا اللقاء صور أولية عن العالم الافتراضي ومساهمته في تنمية الحس الوطني لدى الناشئة من خلال لفت انتباهها إلى موضوع المواطنة الرقمية كوسيلة للرقي بالوطن ،عبر الإستعمال السليم والإيجابي لوسائل التكنولوجيا الحديثة وتجنب مخاطرها. كما تناولت الخلية عدة موضوعات من أبرزها التحرش الجنسي والاستغلال الجنسي للأطفال، والتربية على المواطنة،والمحافظة على البيئة والقيم البناءة.
وركزت الحملة التحسيسية الأمنية على تحسيس تلاميذ وتلميذات التربية الغير النظامية ،على المواطنة الرقمية وخطر الانحراف الرقمي والتربية الطرقية والسلوكات الوقائية لتفادي الوقوع في الجريمة ومخاطر استعمال المخدرات. كما استهدفت في هذه اللقاء المهم تحصين عقول الناشئة من الانحراف الفكري ،وذلك من خلال التنبيه إلى مخاطر تصديق كل ما ينشر على الأنترنيت ، وتنبيه التلاميذ على عدم الإنسياق وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة. وقد عرف هذا اللقاء التحسيسي حضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية، ورئيس مكتب الصحة المدرسية، ومدير المؤسسة “مدرسة الطبري” والطاقم التربوي ورئيس الجمعية ،وفي الأخير تم تسليم شواهد تقديرية لممثلي الخلية الأمنية التي تشرف على التواصل مع التلاميذ داخل المؤسسات التعليمية من اجل تاطير الناشئة .

IMG 20190218 WA0028
وللاشارة تعد مدرسة الطبري من اهم وأبرز المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بسيدي بنور التي تقوم بتنظيم عدة انشطة ثقافية وتربوية ورياضية ،موجهة لفائدة التلاميذ والتلميذات وأولياء أمورهم، وذلك راجع لتضافر الجهود بين مكونات الإدارة والأطر التربوية وجمعية الآباء والشركاء .

مشاركة