الرئيسية أحداث المجتمع حفل استقبال بمديرية التعليم بسطات على شرف صاحبتي أعلى معدل في امتحان البكالوريا الدورة العادية.

حفل استقبال بمديرية التعليم بسطات على شرف صاحبتي أعلى معدل في امتحان البكالوريا الدورة العادية.

1000043222 optimized.jpg
كتبه كتب في 29 يونيو، 2024 - 10:21 صباحًا

عبدالنبي الطوسي
 
نظمت المديرية الإقليمية للتعليم زوال اليوم الجمعة ،حفل استقبال بمقر المديرية، ترأسه المدير الاقليمي عبدالعالي اسعيدي على شرف التلميذة زينب خطاب ، التي تتابع دراستها بمؤسسة العلا الخصوصية، شعبة علوم فيزيائية خيار فرنسية، التي حصلت على أعلى معدل عام 19.45 على مستوى إقليم سطات، و التلميذة فاطمة الزهراء التقي التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القدس، شعبة علوم فيزيائية خيار فرنسية، التي حصلت  على أعلى معدل عام 19.23 بالتعليم العمومي.
وجرى هذا الاستقبال بحضور رئيسة ورؤساء المصالح والأطر الادارية للمؤسستين التعليميتين، الثانوية التأهيلية القدس، ومؤسسة العلا الخصوصية ، ووالدي المتفوقتين.
وفي كلمة له بالمناسبة رحب السيد عبدالعالي اسعيدي المدير الإقليمي للتعليم بالحضور الكريم ونوه خلال هذا الاستقبال بالتلميذتين الحائزتين على أعلى معدل بمديرية سطات : التلميذة زينب من مؤسسة العلا التي حصلت على معدل 19,45 والتلميذة فاطمة الزهراء التقي من ثانوية القدس التأهيلية والتي حصلت على معدل 19,23 في مسلك العلوم الفيزيائية.
وهي مناسبة قدم فيها السيد “اسعيدي ” الشكر الجزيل للتلميذتين وللاطر الإدارية والتربوية بهاتين المؤسستين ولعائلتي المحتفى بهم، مستعرضا النتائج الطيبة التي حصلت عليها المديرية الإقليمية بسطات ، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 65,69% بزيادة 7نقط على السنة الماضية.
نتائج تميزت بتميز الناجحين يضيف المسؤول التربوي، بحيث حصدت المديرية بالاقليم نسبة مهمة من الميزات، في انتظار ماستسفره نتائج المستدركين، المزمع اجتيازها في شهر يوليوز المقبل. مضيفا أن هذا  التميز والنتائج الحسنة المحصل عليها يرجع فيها الفضل الى الاطر التربوية الذين يشتغلون بجدية ومسؤولية ونكران ذات، خلال هذه السنة، رغم وجود بعض الصعوبات في البداية. لكن مجهودات كبيرة بذلت في النصف الثاني من السنة الدراسية في سبيل تمكين التلميذات والتلاميذ من حقهم الكامل في التمدرس، واوضح اسعيدي انه نظمت دورات للدعم المدرسي في نهاية السنة الدراسية والتي كانت تروم تسليح التلميذات والتلاميذ قبل بداية امتحانات الاشهادية.
وجدد المدير الاقليمي في ختام كلمته بالمناسبة الشكر الجزيل لجميع المساهمين في إنجاح امتحانات الدورة الأولى العادية من امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2024 سواء من الاطر الإدارية والتربوية بالمديرية الإقليمية وأيضا من السلطات الترابية والامنية بهذا الإقليم ، متمنيا كامل التوفيق للتلميذات والتلاميذ الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية، والحصول ايضا على نتائج طيبة تشرف المديرية كما حصل ذلك بعد ظهور نتائج الدورة الأولى.

هذاوقد اعربت فاطمة الزهراء التقي التلميذة التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القدس في تصريح لجريدة الوطن العربي خلال هذا الحفل ،عن سعادتها بهذا التتويج، الذي جاء ثمرة عمل متواصل وجدّي، شاكرة أسرتها وأساتذتها على مساندتهم لها طيلة مسارها الدراسي. كما شكل اللقاء، أيضا، مناسبة للإشادة بالمجهودات التي بذلتها التلميذة وبالتزامها وانضباطها وجديّتها.وتابعت قولها على أن المدرسة العمومية لازالت تمنح الفرصة أكثر للتلاميذ بوجود كفاءات عالية واطر تربوية وتعليمية ذات خبرة علمية تحفزك على وضع الثقة فيها، معلنة استكمال دراستها العليا في مجال الهندسة.
وبدورها أشادت زينب خطاب المتوجة بأعلى معدل على الصعيد الإقليمي والذي حصلت عليه بمؤسسة العلا الخصوصية بعاصمة الشاوية في تصريح للجريدة ، بالمجهودات الجبارة لاسرتها التي كانت سندا قويا رافقها طوال مسارها الدراسي ، حيث تألقت وتفوقت بحصولها على أعلى معدل عام على مستوى إقليم سطات . هذا و قدمت التلميذة” زينب “لأساذتها  وللاطر التربوية والتعليمية بمؤسسة العلا الخصوصية الشكر الجزيل على مجهوداتهم المتواصلة ودعمهم الكامل لجميع التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة وعلى مواكبتهم المستمرة خلال مسارهم الدراسي، مؤكدة على ان المدرسة العمومية تنتج طاقات واعدة في جميع الشعب، حيث حققت المؤسسة نتائج  سارة استحسنت لها الأسر.

مشاركة