الرئيسية أحداث المجتمع حضور مكثف لمناضلي ومناضلات الاتحاد الجهوي لنقابات طنجة في مسيرة فاتح ماي.

حضور مكثف لمناضلي ومناضلات الاتحاد الجهوي لنقابات طنجة في مسيرة فاتح ماي.

IMG 20230501 WA0012.jpg
كتبه كتب في 1 مايو، 2023 - 1:29 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

عبرت العديد من الفعاليات النقابية بمدينة طنجة، بكون تخليد الطبقة الشغيلة لمسيرة فاتح ماي لسنة 2023، المصادف لعيد العمال الاممي، يأتي هذا العام في سياق خاص، تجلى بالأساس في التضخم الحاصل، الناتج عن غلاء أسعار السلع والخدمات.

فقد فرضت الظرفية الصعبة التي يعيش على وقعها المغرب في العديد من المجالات، سواء منها الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية، إلى المشاركة المكثفة لمناضلي ومناضلات الاتحاد الجهوي لنقابات طنجة، التابع للاتحاد المغربي للشغل.

بحيث كانت مسيرة الاتحاد المغربي للشغل بطنجة، في فاتح ماي لعام 2023، مميزة بحكم الحضور الوازن للمثلي العديد من القطاعات التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وفي مقدمتهم أعضاء المكتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات الترابية بطنجة، نذكر منهم، محمد الفاسي برويجل الكاتب العام للمكتب المحلي للإطار، والسعيد بورحي.

كما طالبت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية الغير مدمجين بالسلالم المناسبة بطنجة، في مسيرة الاتحاد الجهوي لنقابات طنجة، التابع للاتحاد المغربي للشغل، في المسيرة الحاملة لشعار: ( اوقفو مسلسل التهاب الأسعار والهجوم على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية)، بالتسوية الشاملة لوضعيتهم،عبر اثر إداري ومالي رجعي، وذلك على غرار باقي القطاعات الأخرى. لتختم المسيرة بكلمة علي عبد الصادق الكاتب الجهوي للاتحاد الجهوي لنقابات طنجة، التابع للاتحاد المغربي للشغل.

مشاركة