الرئيسية غير مصنف حصيلة اليقطة الأمنية بمراكش .. توقيفات بين المخالفة والجنح والجنايات..

حصيلة اليقطة الأمنية بمراكش .. توقيفات بين المخالفة والجنح والجنايات..

nn.jpg
كتبه كتب في 23 فبراير، 2019 - 2:07 مساءً

 

صوت العدالة  بقلم :ع. السباعي

في إطار حملة اليقظة الأمنية التي تقودها المصالح الأمنية منذ بداية السنةالجارية، تمكنت مصالح الأمن بمراكش خلال عملياتها المختلفة والمتفرقة من توقيف أزيد من 5120 شخصا في حالة تلبس خلال إرتكابهم لأنشطة تتعارض مع القانون من بينها أزيد من 294 شخصا بتهم متعلقة بالسرقة الموصوفة.

ووفق معطيات رفيعة المستوى، توصلت بها جريدة صوت العدالة، فقد تمكنت المصالح الأمنية في ظرف لا يتجاوز 60 يوما من الإطاحة بعناصر مسجلة خطر.. ومبحوث عنها ضمن مذكرات بحث محلية ووطنية من أجل ارتكابهم جنح وجنايات تختلف بين الضرب والجرح وحمل السلاح الأبيض.

وتؤكد المصادر ذاتها أنه وخلال هذه العمليات في الفترة الممتدة بين فاتح يناير وفبراير، تم توقيف 39 مبحوث عنه من أجل جرائم السرقة وسلب مال الغير وكذا 693 بتهم جنايات وجنح متعددة، وأزيد من 66 شخصا بتهم حمل الأسلحة البيضاء لأسباب وفي ظروف تبعث على الشبهة.

ويضيف المصدر أن اليقظة الأمنية للمصالح المختصة خلال الفترة ذاتها عملت على التحقق من 28ألف و 817 شخص، فيما تم رصد مايزيد عن 430 ممن لا يحملون بطائق هوية، فضلا عن تقديم خدمات إجتماعيةل 2684 ممن هم بدون مأوى من المشردين عبر إيداعهم مؤسسات مختصة، ناهيك عن أزيد من من 490 ممن يحملون عاهات مستديمة عبر نقلهم الى مستشفيات خاصة.

وفي صعيد آخر تم تحرير في نفس الفترة العديد من المحاضر وتسجيل مخالفات في حق 2734 شخصا. وحجز أزيد من 1112 سيارة وايداعها المحجز البلدي بسبب مخالفات، إضافة 418 دراجة نارية بمخالفات متعددة ومتنوعة.. هذا وقد تم استخلاص 5721 غرامة والاحتفاظ ب 1324 رخصة سياقة بالمدينة.

مشاركة