الرئيسية أخبار القضاء حركة تغيرات كبرى تطال مناصب المسؤولية في محاكم المملكة

حركة تغيرات كبرى تطال مناصب المسؤولية في محاكم المملكة

hqdefault 3.jpg
كتبه كتب في 22 سبتمبر، 2017 - 7:54 مساءً

علمت جريدة صوت العدالة حسب مصدر مطلع أن تغييرات كبرى ستطال مناصب المسؤولية في مختلف محاكم المملكة خلال الأسابيع المقبلة.
وأفاد ذات المصدر، أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية يستعد للإعلان عن شغور مناصب المسؤولية في مختلف المحاكم، وفتح الباب أمام الترشيحات لجميع القضاة المتوفرين على الشروط وما إلى ذلك من مساطر تقيد العملية، وذلك في جو يطبعه الود والاحترام  و روح المسؤولية بين جميع أعضاء المجلس بعيدا عما يروج له بأن هناك منافسة بين قضاة الودادية و قضاة النادي وباقي الجمعيات .
وأشار المصدر ، إلى أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية سيبت كذلك في تمديد سن التقاعد لبعض القضاة، كما سيتم الإفراج عن لائحة التعيينات والتنقيلات الجديدة، وما إلى ذلك من مهام تدبير شؤون المحاكم.
واعتبر المصدر نفسه، أنه بالرغم من حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية بعض مواد من القانون الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مما يقتضي الإسراع في تقديمه أمام المحكمة الدستورية للبت فيه من جديد، حتى يتسنى صدور النظام الداخلي ودخول القانون حيز التنفيذ، فإن المجلس يمارس مهامه بشكل عا  في كل اختصاصاته، باستثناء المواد التي شملها قرار المحكمة الدستورية.

مشاركة