الرئيسية أحداث المجتمع حادثة سير خطيرة بالطريق الوطنية رقم 9..أهي الاقدار؟ ام قربان نقدمها سنويا

حادثة سير خطيرة بالطريق الوطنية رقم 9..أهي الاقدار؟ ام قربان نقدمها سنويا

IMG 20180821 WA0415.jpg
كتبه كتب في 21 أغسطس، 2018 - 11:51 مساءً

 

صوت العدالة –  محمد البشيري

في اول ايام العيد .. موعد جديد مع القدرالحزين، حادثة سير خطيرة قبل ساعات قلائل بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مدينتي ورزازات وزاكورة. الحادث نتج عن تصادم سيارتين خفيفتين تسيران بسرعة باحدى المنعرجات الرابدة بين ايت ساون واكدز .. موعد مأساوي شاءت اقداره ان يتزامن مع اول ايام عيد الاضحى لتتعانق امطار السماء التي اختلطت على الاسفلت، مع دماء من اشار اليهم القدر بالبنان، و كل امل المسافرين وصول الى اهلهم وذويهم في امن وسلام.
وقد علمت الجريدة ان الحادث لم يكن بسبب رداءة البنية التحتية رغم علتها، والتي كشفت الأمطار الاخيرة عن هشاشة المقطع الطرقي الرابط بين المدينتين ،رغم وجود أصلاحات امتدت لشهور و سنوات .. بل نتج هذا التصادم بشكل مباشر عن السرعة المفرطة التي لم تكبحها فرحة اللقاء بالاحبة، ناهيك عن الضغط الشديد التي يعرفه المعبر الطرقي الوطني رقم 9 خلال هذه الظرفية من كل سنة.
وفي حديث لجريدة صوت العدالة مع شاهد عيان، اكد والى حدود الساعة ان الحادث لم يخلف خسائر في الارواح ، لكنه بالمقابل اشار الى وجود حالتين وصفها الشاهد العيان بالخطيرة والحرجة ،مما استدعى التدخل لاسعاف الضحايا على وجه السرعة . في نفس الصدد نشير الى ان هذه الفترة من السنة، تشهد زيادة بشكل ملحوظ في عدد حوادث السير، خاصة وأن الطريق الوطنية رقم 9 تظل المحور الوحيد الرابط بين المدن الاقتصادية واقصى مدن الجنوب الشرقي ..
قد تكون الاقدار في مثل هذه المناسبات متأبطة لحوادث سير شتى، تتنوع بين جرح يسهل اندماله .. وبين مأساة قد توشح صدور عائلات لطول العمر… إذن هي قلة النوم او العياء في معظم الاحيان، وفي احيان اخرى تصميم على لقاء الاحبة في اقرب اجل ممكن .. ولسان الحال يقول دوما، لا تبع وردك بأكمله على الطريق.. فالتأخر في الوصول خير من عدم الوصول ..
.

مشاركة