الرئيسية أحداث المجتمع جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق في غياب العماري واليعقوبي على عدة اتفاقيات

جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق في غياب العماري واليعقوبي على عدة اتفاقيات

received 1085758771562762.jpeg
كتبه كتب في 2 يوليو، 2018 - 11:45 مساءً

 

صوت العدالة –  عبد السلام العزاوي

 

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورته العادية لشهر يوليوز 2018، المنعقدة بعاصمة البوغاز، بعد زوال يوم الاثنين، على العديد مشاريع اتفاقيات اطار، مع عدة مؤسسات عمومية، محلية، وطنية، ودولية، لامست مجالات عدة، همت بالاساس، التنمية المستدامة، فتنظيم جامعة صيفية لصالح ستة عشرة طالبا، سيتم انتقاؤهم من جامعة عبد المالك السعدي، فتمويل برامج تنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالشمال. وكذا دعم البنية التحتية فتجهيز المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان.
كما صادق المجلس، الذي غاب عن ترؤس دورته لثاني مرة الياس العماري، بعد الاولى التي ترأسها النائب الاول محمد سعود، المعترف وقتها بعدم اتقانه للغة العربية، لذلك تكفل محمد علمي بتسيير الجلسة، التي لعبت فاطمة الحساني كاتبة المجلس، دورا كبيرا في انجاحها، بفضل توجيهاتها العديدة، لللعلمي على مشروع اتفاقية مع المندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج، بغية تحسين جودة الخدمات المقدمة لنزلاء المؤسسات السجنية المتواجدة بالشمال. فضلا عن تشجيع ممارسة كرة القدم، مع محاولة محاربة داء السل. دون اغفال التفكير في خلق مرصد للزلازل باقليم الحسيمة، ومركز ثقافي بتراب جماعة واد لاو، التي يراسها الاتحادي محمد اليملاحي، ثم بناء وتجهيز دار الامومة بجماعة تنقوب باقليم شفشاون.
اما في ميدان فك العزلة عن العالم القروي، فيرمجت الطريق الوطنية رقم 2الرابطة بين الزينات، ودار اقوبع على طول واحد وعشرين كلم. ومسالك قروية اخرى باقليم الحسيمة.
كما غاب عن الدورة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، المنتدب عامل اقليم شفشاون اسماعيل ابو الحقوق.

مشاركة