الرئيسية أحداث المجتمع جهة الشمال تستضيف الدورة الأولى من الطواف الدولي للدراجات

جهة الشمال تستضيف الدورة الأولى من الطواف الدولي للدراجات

IMG 20221205 WA0031.jpg
كتبه كتب في 5 ديسمبر، 2022 - 9:31 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

في إطار البرنامج الرياضي للجامعة الملكية المغربية للدراجات برسم الموسم الرياضي 2022، وبدعم وإشراف مباشر منها ومن مجلس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة، و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
ت نظم عصبة جهة الشمال طوافها الجهوي الأول للدراجات في الفترة ما بين 6 و 11 دجنبر 2022، عبر ست مراحل يقطع فيها المتسابقون، الذين يمثلون نخب العصب الجهوية وفرق أخرى أجنبية من فرنسا وهولندا، ما يفوق 700 كلم.
ويعد الطواف مناسبة لإبراز المؤهلات الجغرافية والثقافية والاقتصادية والحضارية التي
تزخر بها منطقة شمال المغرب، وللتعريف بالأوراش التنموية الكبرى التي تشهدها أقاليم جهة الشمال، تحت القيادة الرشيدة والحكمة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
خاصة والطواف الذي يكتسي صبغة دولية في إطار استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات التي دشنتها بمعية شركائها المؤسساتيين من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من أداء الأدوار المنوطة بها في النهوض برياضة سباق الدراجات على المستوى الجهوي.
كما يبرز دعمها لتنظيم طوافات جهوية، الموروث الرياضي لسباق الدراجات على مستوى كل جهة من جهات المملكة، بعد نجاح تجربتين الأولى دشنتها عصبة جهة الدار البيضاء سطات والثانية اكتسبتها جهة بني ملال خنيفرة.

مشاركة