الرئيسية أحداث المجتمع جمعية حقوقية تراسل “الهاكا” لإيقاف فيديوهات روتيني اليومي

جمعية حقوقية تراسل “الهاكا” لإيقاف فيديوهات روتيني اليومي

IMG 20200806 WA0029.jpg
كتبه كتب في 6 أغسطس، 2020 - 2:37 مساءً

هاجر زهير / صوت العدالة

راسل المكتب المغربي لحقوق الإنسان، في شخص رئيسه، عماد جليل، رئيسة الهيئة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري “لطيفة أخرباش”، لأجل إيقاف بعض القنوات على موقع “يوتيوب”، والتي تُعنى بنشر فيديوهات تتعلق بما يسمى بروتيني اليومي، ذلك لبثها مشاهد تتنافى مع الأخلاق العامة.

وحيث ورد في مراسلة جليل، ما يلي: “أتقدم بطلب إيقاف بعض القنوات على “اليوتوب” لأن مجموعة من النساء والفتيات ينشرون فيديوهات مخلة الحياء تحت إسم روتيني اليومي”.

وذكر رئيس المكتب المغربي لحقوق الإنسان في مراسلته، أن هذه القنوات المتاحة على تطبيق “يوتيوب”، تتخذ لها مساحة من الحرية الكاملة، في إشهار أفكار إباحية وعنفية تجاه الرجال والأطفال والنساء داخل المجتمع المغربي.

وحيث قال صاحب المراسلة، في هذا الصدد،  إن هذه الفيديوهات المتعلقة بما يسمى بروتيني اليومي، “موجودة في متناول الجميع من فتيات قاصرات وأطفال ونساء وشباب، مما يشجعهم على الإباحية وعدم الإحترام داخل العائلات”.

كما أشار عماد جليل، إلى أن عدد من النساء اللواتي  يتخذن من اليوتيوب محطة لنشر الفيديوهات هن متزوجات ولديهن أطفال، يعشن معهم داخل بيوتهن، موضحا أن ذلك يتسبب في تشتيت الخلية الأساسية للمجتمع، وهي الأسرة.

مشاركة